فيتوريا في دائرة الانتقادات| الجماهير غاضبة من هزيمة تونس.. والخبراء يدقون ناقوس الخطر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

استبعد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم فكرة مواجهة منتخب أوروبي ودياً خلال الأجندة الدولية في شهر أكتوبر المقبل.

وكان اتحاد الكرة قد تلقى عروضًا بالجملة لإقامة مباراة تجمع المنتخب مع منتخبات أوروبية فى القاهرة، إلا أن روى فيتوريا رفض فكرة المواجهة متمسكاً بمواجهة منتخب زامبيا بدلاً منها.. وبرر فيتوريا رفضه مواجهة أى منتخب أوروبي برغبته في مواجهة فريق أفريقي، برغم أن مصر ستخوض خلال نفس التوقف مواجهة قوية أمام الجزائر وكان الأفضل تنويع مدارس اللعب لزيادة خبرات اللاعبين ولكن الخواجة أصر على ذلك.. ومن المنتظر أن يواجه المنتخب خلال الأجندة الدولية في شهر أكتوبر المقبل نظيره منتخب زامبيا فى أبو ظبى بالإمارات، قبل العودة للقاهرة لخوض مواجهة ودية قوية أمام الجزائر.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت حالة غضب في الشارع الكروى المصرى بعد الهزيمة الكبيرة من المنتخب التونسي فى القاهرة بالثلاثة أصابت الجميع بالقلق على الفريق قبل الدخول في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 أو بطولة الأمم الافريقية القادمة بكوت ديفوار مطلع 2024..

وأكد عدد كبير من الخبراء أن الهزيمة ثقيلة ورغم أنها واردة إلا أن المنتخب لم يظهر بالشكل الذي يعبر عن الكرة المصرية صاحبة أكبر نصيب من بطولات الأمم الأفريقيه خاصة ان الغيابات لم تكن مؤثرة بدليل ان خط هجوم الفراعنة ضم الثلاثى محمد صلاح احد ابرز اللاعبين في العالم ومصطفى محمد هداف الدور الفرنسى حتى الآن وعمر مرموش المحترف فى الدورى الالمانى ومن ورائهم أحمد سيد زيزو أحد افضل اللاعبين فى الدورى المحلى آخر موسمين..

◄ اقرأ أيضًا | فيتوريا: أتقبل الخسارة عندما أكون سببا فيها.. وفخور باللاعبين

وطالب الخبراء من الجهاز الفني ضرورة الاستفادة من هزيمة تونس فى ضرورة وضع برنامج للفريق يتناسب مع المنتخب الذى يشارك من أجل المنافسة على البطولة وليس مجرد المشاركة خاصة أن آخر بطولة أمم أفريقيا خسرنا فى النهائى من السنغال بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.