مخدرات وسلاح وتنفيذ أحكام.. تعرف على جهود الأمن العام

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

ضربات استباقية وجهتها وزارة الداخلية في الأيام الماضية للقضاء على تجار المخدرات والعناصر المتورطة فى أعمال البلطجة والصادر ضدهم أحكام قضائية، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام نجحت في القضاء علي العديد من البؤر الإجرامية وتجار السموم والمطلوبين في تنفيذ أحكام قضائية وكشف غموض الجرائم الغامضة.

وترصد " بوابة أخبار اليوم" أبرز جهود الأمن العام في الأيام الماضية

في محافظة سوهاج تمكن قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من من ضبط 4 تشكيلات عصابية، تخصص نشاطهم الإجرامى، فى سرقات الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك، ضموا 11 متهمًا لـ8 منهم معلومات.

وعثر بحوزة المتهمين على بندقية خرطوش، 3 فرد محلى - طلقات لذات العيار، 2 سلاح أبيض «سكين»، كمية من مخدر الحشيش، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 42 واقعة بدائرة مركزى شرطة «المنشأة – طهطا»، قسمى شرطة «أول سوهاج – جرجا»، كما أرشدوا عن 42 دراجة نارية.

قطاع الأمن العام، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن «أسوان – دمياط»، شن حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة بالمديريتين، لاستهداف وضبط حائزى وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام. 

وأسفرت الجهود عن ضبط 4 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 6,500 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 7 كيلو جرام، كمية من مخدرى «الهيروين - الشابو»، وضبط 3 قضايا سلاح نارى، عبارة عن «بندقية آلية – طبنجة - فرد محلى - عدد طلقات مختلفة الأعيرة»، بحوزة 3 متهمين، وتنفيذ 819 حكمًا قضائيًا متنوعًا، بنطاق مديرية أمن أسوان.

وتمكنت الحملات من ضبط 6 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 9,500 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 6 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 9,500 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين، كمية من الأقراص المخدرة، 4 فرد محلى، عدد من الطلقات من ذات العيار، بحوزة 7 متهمين لـ6 منهم معلومات جنائية، بنطاق مديرية أمن دمياط. 

سقوط الأسطورة «فرامل»

 منذ 4 أيام، أطلق 4 عناصر إجرامية النار بكثافة على قوات الشرطة، عندما شعروا بمحاصرة الوكر الإجرامي الذي يختبئون بداخله، مما دفع القوات للتعامل معهم بالمثل، مما أسفر عن مصرعهم. 

البداية عندما وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، باختباء 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة يتزعمهم «فرامل»، داخل وكر يديره للاتجار في المخدرات، بدائرة مركز كوم أمبو بأسوان. 

عقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية أمنية بمحاصرة الوكر الإجرامي، وتبادلت إطلاق النار مع المتهمين، مما أسفر عن مصرعهم، وعثر بحوزتهم على «2 بندقية آلية، 4 خزينة، 2 بندقية خرطوش، فرد محلى، عدد كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، كمية من مخدر البانجو وزنت 40 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيروين وزنت 2 كيلو جرام، كمية من مخدر الشابو وزنت 3 كيلو جرام، سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية، دراجة نارية، مركبة تروسيكل، ميزان حساس.

التنقيب عن الآثار 

دائما يدفع الثراء السريع ضعاف النفوس إلى اللجوء إلى الطرق الغير المشروعة والتنقيب عن الاثار، وتمكن قطاع الأمن العام، من إلقاء القبض على 11 شخصًا، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

المعلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الأقصر، قيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة أرمنت، له معلومات جنائية وآخرين، بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة داخل منزله الكائن بذات الناحية .

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بمسكنه وبرفقته 10 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة، وتم العثور على حفرة بقطر 1,5 متر وعمق 2 متر، وتشوينات الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب)َ، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

44 كيلو مخدرات و26 متهمًا بـ3 محافظات

قطاع الأمن العام، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن «أسوان – دمياط - أسيوط»، شن حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لاستهداف الخارجين عن القانون.

أسفرت جهودها عن ضبط 6 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 7 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 9 كيلو جرام، كمية من مخدرى «الهيروين - الشابو»، بحوزة 6 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، بنطاق مديرية أمن أسوان. 

كما تم ضبط 4 قضايا أسلحة نارية، ضُبط خلالها 2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار، طبنجة، فرد محلي، وتنفيذ 822 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

ونجحت الحملات في ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، بإجمالى كمية من مخدر الحشيش وزنت 9,500 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 15 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 2,500 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين، بندقية خرطوش، 2 فرد محلى، عدد من الطلقات، بحوزة 8 متهمين لـ 7منهم معلومات جنائية، بنطاق مديرية أمن دمياط.

كما تم ضبط 52 قطعة سلاح ناري، عبارة عن «16 بندقية آلية، 18 بندقية خرطوش، 25 فرد محلى، طبنجة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة»، بحوزة 52 متهمًا لـ 32 منهم معلومات جنائية، وضبط عدد 11 قضية اتجار في المواد والأقراص المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 4,950 كيلو جرام، كمية من مخدرالشابو وزنت 1,200 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين، 60 قرصًا مخدرًا، بحوزة 12 متهمًا لـ 10 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 497 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

31 طربة حشيش وأسلحة بأسيوط

داهم قطاع الأمن العام، وكرًا اختبأ بداخله 4 عناصر إجرامية خطرة، تخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، حيث أطلق المتهمون النار على قوات الشرطة، أثناء محاولة ضبطهم، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم وضبطهم.
وردت معلومات أكدتها التحريات بتواجد 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة سبق إتهام 3 منهم فى قضايا «سلاح بدون ترخيص - قتل - مخدرات»، ومطلوب التنفيذ على أحدهم بالسجن المؤبد فى قضية مخدرات، من تجار المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية، بدائرة مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط.  

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم ولدى استشعارهم بالقوات، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، حيث تم السيطرة على الموقف وضبطهم، وعثر بحوزتهم على «31 طربة لمخدر الحشيش وزنت 3,100 كيلو جرام، كمية من مخدر الآيس، عدد من الأقراص المخدرة، بندقية آلية، 2 فرد محلى، عدد من الطلقات، مبلغ مالى، دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

 50 فرش حشيش بالإسكندرية

قطاع الأمن العام، أحبط محاولة تاجر مخدرات ترويج من مخدر الحشيش على عملائه، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية، قيام عاطل مقيم بالبحيرة، بالاتجار بالمواد المخدرة، متخذًا من دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام، مبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع.

لصوص السيارات بالدقهلية

تمكن قطاع الأمن العام، من كشف غموض سرقة سيارة ربع نقل بالدقهلية، حيث تبين أن تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات وتقطيعها وبيعها خردة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين
تلقى قسم شرطة جمصة بمديرية أمن الدقهلية، بلاغًا من مالك ورشة إصلاح جرارات مقيم بدائرة مركز شرطة سيدى سالم بكفرالشيخ، باكتشافه سرقة سيارته ربع نقل، حال توقفها بدائرة القسم.

حددت التحريات التي أجراها فريق البحث، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، مرتكبى الواقعة، وتبين أنهم حداد وعاطلان، لهم معلومات جنائية. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقيامهم بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب المغافلة، وأنهم ارتكبوا واقعتين مماثلتين بدائرة القسم، كما أضافوا ببيعهم المسروقات لعملائهم سيئى النية «سمكرى سيارات، تاجر خردة، سائق»، لهم معلومات جنائية، تم ضبطهم وأرشدوا عن المسروقات.

هارب من حكم بالإعدام

واصل قطاع الأمن العام، جهوده في ملاحقة الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، من خلال استهدافهم بمأموريات أمنية، وأسفرت الجهود  عن ضبط حاصل على دبلوم تجارة، محكوم عليه بالإعدام فى قضية قتل، حال تواجده بمحافظة الأقصر.

ونجحت الحملات في ضبط عاطل مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى إحدى القضايا بالسجن 7 سنوات، حال تواجده بمحطة حلوان لمترو الأنفاق، وضبط عاطل مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 25 قضية «تبديد - ضرب - سرقة - استيلاء»، حال تواجده بموقف أتوبيسات ميناء الإسكندرية البرى.

وتمكنت الحملات من ضبط عامل، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضية مخدرات، بالسجن 3 سنوات حال تواجده بمحطة سكك حديد الجيزة.. وبمواجهتهم بالأحكام الصادرة ضدهم أقروا بصحتها.

القضاء على العقرب

داهم قطاع الأمن العام، وكرًا اختبأ بداخله عنصر إجرامي شديد الخطورة، والذي أطلق النار على القوات فور شعوره بهم، حيث أسفر التعامل عن مصرعه. 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة أجهزة البحث الجنائى بمديرية الدقهلية، اختباء عنصر شديد الخطورة وشهرته «العقرب»، داخل أحد الأوكار، تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات، حاصرت الأجهزة الأمنية مكان تواجد المتهم، فبادر بإطلاق النار على القوات، حيث أسفر التعامل عن مصرعه، وعثر بحوزته على «بندقية آلية  عدد كبير من الطلقات، 2 كيلو جرام من مخدر الحشيش، كمية من مخدر الهيروين، 1100 قرص مخدر لعقار الكبتاجون.

تصنيع الأسلحة

أدار 3 عناصر إجرامية وكرًا لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها، وبيعها للخارجين على القانون، وتمكن قطاع الأمن العام، من ضبط المتهمين.

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف، قيام 3 أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة الواسطى، بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وإدارة ورشة لتصنيعها وإصلاحها بمسكن أحدهم. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم «20 فرد محلي – دراجة نارية بدون لوحات معدنية»، أدوات لتصنيع وتصليح الأسلحة النارية، أجزاء من أسلحة نارية.

وبمواجهتهم، أقروا بحيازتهم للأسلحة النارية بقصد الاتجار، وباقى المضبوطات بقصد استخدامها فى إصلاح وتصنيع الأسلحة النارية محلية الصنع.