قرية التتالية بأسيوط تتلقى العزاء في 6 أشخاص من ضحايا إعصار ليبيا

عزاء ضحايا إعصار دانيال بأسيوط
عزاء ضحايا إعصار دانيال بأسيوط

اتشحت قرية عرب التتالية التابعة لمركز القوصية بأسيوط بالسواد عقب وصول خبر دفن 4 أشخاص من أسرة واحدة، وشخصين آخران من القرية ضحايا إعصار دانيال في دولة ليبيا وتحولت القرية إلى سرادق عزاء كبير بعد أن تم دفنهم في دولة ليبيا.

اقرأ أيضا | محافظ سوهاج يبحث الموقف التنفيذي لمشروعي تطوير كورنيش أخميم والنيل الغربي

وبدأ أهالي القرية بتلقي العزاء في وفاة الستة أشخاص أمام منزل القرية كلها وحزنا على فراقهم وجميعهم من الشباب وتركوا أطفالهم الصغار لجمع رزقهم والمساعدة في تربيتهم وتوفير حياة كريمة لهم فرحلوا شهداء لقمة العيش.
وقال محمد خميس شقيق أحد الضحايا، إنه فقد شقيقه ويدعى أشرف خميس، يبلغ عمره 41 سنة، ونجله أحمد محمد يبلغ عمره 20 سنة، وابني عمه وهما عبد الرازق إبراهيم يبلغ عمره 47 سنة، وخليل أبراهيم يبلغ عمره 41 سنة، وأحمد سيد النازع 19 سنة، وسليمان إبراهيم علي.

 وأوضح خميس أن جميعهم متزوجون ولديهم أبناء باستثناء أحمد صاحب الـ 20 سنة، وأنهم يعملون من مدة في دولة ليبيا لتوفير حياة أفضل لأبنائهم وقد بلغ ضحايا الأشخاص الستة 17 طفلاً وتركوا أبنائهم في رعاية الله.


وأضاف محمد أن ابن عمه عبد الرازق، سافر ليبيا منذ 20 يوما فقط، بحثا عن الرزق الحلال لتوفير نفقات أسرته، والآخرون سافروا منذ ما يقارب من عامين، مشيرا إلى أن جميع الضحايا دفنوا في الأراضي الليبية نظراً لصعوبة نقل الجثامين إلى مصر.
والضحايا جميعاً يعملون باليومية في الأراضي الزراعية وعمال بناء، وعقب الانتهاء من العمل يتوجهون لمحل سكنهم، مشيرا إلى أنهم لقوا مصرعهم غرقا عقب دخول مياه الفيضانات لمسكنهم، وحاول أشقاؤهم نقل الجثامين إلى مصر ولكن لم يتمكنوا من ذلك، فتم تشييع جثامينهم ودفنهم بالأراضي الليبية، مختتما: رضينا بقضاء الله والحمد لله.

نعى اللواء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، ببالغ الحزن والأسى، أبناء المحافظة ضحايا إعصار ليبيا وما ترتب عليها من فيضانات تسببت فى وفاة وإصابة الآلاف من أبناء الشعب الليبي، ، وإصابة ووفاة بعض أبناء المحافظة المقيمين بدولة ليبيا ، داعياً المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين .
وقدم محافظ أسيوط - في بيان صادر عن إدارة إعلام المحافظة – وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة خالص التعازى لأسر ضحايا إعصار ليبيا وزلزال المغرب، داعياً المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر الجميل وأن يحفظ مصر شعباً وجيشاً وقيادة  .
ووجه محافظ أسيوط القيادات التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والأحياء بالمشاركة في تشييع جثامين الضحايا وتقديم واجب العزاء لأسر المتوفيين وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لأسرهم ، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة " مجدي نجيب "بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء وزيار أسر المتوفيين ومتابعة صرف المساعدات العاجلة لهم وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الأزمة فضلا ًعن تقديم كافة الدعم للمصابين وأسرهم  .