محافظ بني سويف يؤدي واجب العزاء في ضحايا إعصار دانيال

محافظ بني سويف يؤدي واجب العزاء في ضحايا إعصار دانيال
محافظ بني سويف يؤدي واجب العزاء في ضحايا إعصار دانيال

أدى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واجب العزاء في أبناء قرية الشريف التابعة لمركز ببا ضحايا إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية، بالسرادق المقام بالقرية.

اقرأ أيضا | الدقهلية تتصدر المحافظات في توفير أراضي المرحلة الثانية « لحياة كريمة»

ونقل محافظ بني سويف مواساة وعزاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر الضحايا، مؤكدا على توجيهات رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم لذوي وأسر المتوفيين من أبناء المحافظة في ليبيا.

وأكد المحافظ خلال حواره مع أسر الضحايا، أن المحافظة بكل أجهزتها المعنية معهم منذ الساعات الأولى من هذا الحادث الأليم الذي أفجع الجميع، وأنه أصدر تكليفاته للتنفيذيين المعنيين بالتواجد المستمر لمتابعة المستجدات.

وطمأن محافظ بني سويف الأهالي من ذوي الضحايا، أنه كلف وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، وتوفير أتوبيسات لنقل الأهالي، وتقديم التسهيلات اللازمة لاستخراج شهادات الوفاة، لسرعة استيفاء الأوراق المطلوبة لصرف الإعانات الإستثنائية المقررة، مشيرا إلى التنسيق والتواصل الدائم مع الوزارات المعنية والجهات السيادية للإطمئنان على باقي المفقودين من أبناء المحافظة في ليبيا، قائلا : لن يهدأ لنا بال حتى يتم العثور عليهم، ووصولهم لأرض الوطن.

كان 74 شابا من أبناء محافظة بني سويف قد لقوا مصرعهم من جراء إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية، من بينهم 68 من قرية الشريف، و 6 من قرى فزارة، وقمبش وبني عتمان، وسدس، التابعة لمركز ببا.