عاجل

نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: المخطئون يتحملون نتيجة أخطائهم

أيمن بدرة
أيمن بدرة

بشائر تبشر بأن موسم الكرة المصرية المقبل سيشهد مؤشرات إيجابية عن ما كان فى الموسم المنتهي.

وان كان القادم اصعب من حيث زحمة الارتباطات للأندية والمنتخبات فإن إعلان رابطة الأندية عن الاتفاق مع عدد من الرعاة يعطى أملا فى ارتفاع تصنيف الدورى ويحقق مداخيل مادية تسد طريق الأزمات التى عانت منها بعض الأندية وأيضاً عناصر فاعلة فى العملية الكروية على رأسهم الحكام الذين تأخر عليهم اتحاد الكرة أكثر من سنة فى سداد مستحقاتهم لأن الشركة الراعية هى الأخرى تأخرت فى تسديد دفعات الرعاية ومع وجود شركات داعمة اتمنى أن تكون الأولوية لسداد المتأخرات حتى توفر للحكام أدنى درجات الحقوق.

◄ كما نتمنى أن تكون الرعاية سبباً فى دعم الحضور الجماهيري بزيادة الفاعليات التى تجذب الجماهير لأكبر عدد من المباريات.. وكذلك لدعم الملاعب بالتقنيات والعناصر التى تحقق التيسير للجماهير وفى نفس الوقت الامان بلا غلظه وضبط المتجاوزين.

◄ وبمناسبة غرامات الأندية بسبب مخالفات الجماهير فإنه يمكن أن تتولى الشركة المسئولة عن بيع التذاكر إلكترونياً مع شركة تأمين الملاعب تحدد المشاغبين وفرض عقوبات مالية عليهم فلا يكفى المنع من الحضور فقط وتقع الغرامات المالية على الأندية التى لا تملك من أمر منع الشغب اى صلاحيات إلا علاقة المحبة بينها وبين الجماهير التى منها ما لا يقدر أنه يورط ناديه فى أزمات مادية نتيجة العقوبات التى تُفرض عليه وهو لا يؤمن الملاعب ولا يبيع التذاكر.

◄ وهنا يكون على من يخطئ أن يشعر بألم خطأه فيجد أنه مطالب بدفع 200 أو 300 جنيه لأن هناك صور تثبت أنه شارك فى السباب أو أنه كان يحاول الخروج على الأمن وتضاعف فى حالة التكرار فلن يعود إلى الشغب ابداً أو يتخلص الجمهور المحترم من وجوده بينهم.

;