الروس يعبرون توتر الأجواء في بلادهم للاستمتاع بالشواطئ المصرية

سياحة روسية في مصر
سياحة روسية في مصر

تعد السياحة الروسية من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر فبحسب الصحف والمواقع الأجنبية يفضل الروسيين السفر إلى مصر، و قضاء وقت ممتع بالشواطئ المصرية وظهر ذلك حتى في الأوقات الصعبة التي مرت بها روسيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية فلم تتأثر التدفق السياحي روسي إلى مصر و يوجد  إقبال  سياحي لمصر.

وأكد أحمد عيسى- وزير السياحة والآثار، أن مصر استقبلت نحو 900 ألف سائح روسي حتى أغسطس 2023 بزيادة أكثر من 60% عن 2022، موضحا أن الوزارة خصصت ميزانية ضخمة للتسويق في السوق الروسي للسياحة.

وأوضح أحمد عيسى، أن السوق الروسي أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة لمصر لذلك سنتعاون مع شركات الطيران والسياحة لتقديم أفضل خدمة ممكنة للسائح الروسي.

ومن جانبها أكدت غادة شلبي- نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن مصر من أكثر الدول المفضلة للسائح الروسي حيث أن مصر وصلت لأكبر طاقة استيعابية للسائحين الروس التي يسمح بها الطيران، مشيرة إلى أنه كلما يكون هناك خطوط طيران أكثر، كلما ازداد أعداد السائحين الروس بشكل أكبر إلى مصر.

اقرأ أيضا| وزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري المُشارك في معرض Leisure بالعاصمة الروسية

وأضافت أن يوجد أماكن جديدة تنتظر السياح الروس في مصر، مثل الساحل الشمالي والعلمين الجديدة.

وأوضحت أن الوزارة تستهدف السائحين الروس لمنطقة العلمين، معربة عن توقعها بأن عدد السائحين الروس سيزيد العام المقبل في مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، قد صرح بأن إقبال السياح الروس على مصر يزداد، وإذا لزم الأمر، فإن الدولة مستعدة للنظر في إمكانية زيادة الرحلات الجوية تلبية لحاجة المسافرين.

وقال عقب اجتماع للجنة الحكومية الروسية المصرية في القاهرة: «نشهد اليوم زيادة مطردة في عدد السياح الروس. وتربط بلداننا 100 رحلة أسبوعيا، إذا كانت هناك حاجة إلى سعة استيعاب إضافية، فإن زملاءنا على استعداد لإضافة المزيد من الرحلات الجوية. ونحن مستعدون للنظر في هذا الموضوع بشروط متبادلة المنفعة».

لقاءات مهنية للوزير في موسكو 

جدير بالذكر استهل  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، زيارته للعاصمة الروسية موسكو للمشاركة في معرض سياحي معرض Leisure من يوم 11 سبتمبر و يستمر إلى 14 سبتمبر 2023، بعقد عدد من اللقاءات المهنية لمناقشة سبل وآليات جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الروسي، حيث التقى عدد من مسئولي وممثلي أهم وكبار منظمي الرحلات العاملين في السوق الروسي، ومنهم Biblio Globus وFun & Sunو Intourist و Anex Tour و Coral Travel و TEZ Tour و Pegas، بالإضافة إلى المسئولين عن موقع الحجز Stelat.ru، وشركة Red Wings للطيران.

وقام  أحمد عيسى، خلال اللقاءات باستعراض أبرز التطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر ومؤشرات حركة السياحة الوافدة لمصر من السوق الروسي خلال العام الجاري، حيث يعد السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر والتي تستهدف الوزارة دفع مزيد من الحركة الوافدة منها إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وزير السياحة والآثار يعقد عدداً من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام الروسية

 

كما تحدث الوزير عن أبرز المنتجات السياحية الرئيسة التي يتميز المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية بها وتركز الوزارة عليها في ضوء الإستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، مسلطاً الضوء بشكل خاص على الفرصة المتاحة أمام منظمي الرحلات لخلق منتج جديد لعملائهم يجمع بين أكثر من تجربة، استثماراً للمقومات السياحية الثرية التي تتمتع بها مصر، وللاستفادة من تضاعف أعداد رحلات الطيران الداخلي في مصر مما يعمل على تسهيل حركة السائحين والربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها.

كما قام الوزير أيضاً في ذات السياق بإلقاء الضوء على التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية في مصر بما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة بها، بفضل شبكة الطرق والمواصلات والمطارات والسكك الحديدية الجديدة وتشغيل مطارات جديدة مثل تشغيل مطار سفنكس.

كما استعرض حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة لتشجيع شركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران على تشغيل وزيادة رحلات الطيران إلى مصر بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها والتي من بينها برنامج تحفيز الطيران وبرامج التسويق المشترك والرحلات التعريفية.