مهرجان الجونة يعقد مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل الدورة 6.. الاثنين المقبل

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

يعقد القائمون على مهرجان الجونة السينمائي، مؤتمراً صحفياً، يوم الاثنين المقبل 18 سبتمبر الساعة 12 ظهراً، بأحد فنادق الزمالك للكشف عن تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان، التي تُقام فعالياته في الفترة ما بين 13 - 20 أكتوبر المقبل.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، قد أعلنت عن قائمة أولية من الأفلام المنتظرة التي اختيرت للمشاركة في دورته السادسة، حيث تشارك مجموعة من الأفلام تُسلّط الضوء على صنّاع الأفلام الدوليين المرموقين، ومن جهة ثانية تقدّم تشكيلة فريدة من الأعمال الأولى لسينمائيين واعدين ينتمون إلى أجزاء مختلفة من العالم.

وعن الدوافع خلف اختيار أفلام هذه الدورة، قال انتشال التميمي، مدير المهرجان: "كانت عملية الاختيار رحلة من الاستكشاف والتبصّر.. كالعادة، نسعى إلى أفلام تتناغم مع الأصالة، وتتحدّى القوالب السردية النمطية، وتنشأ حواراً بين الثقافات.. كلّ فيلم اختارناه هو شهادة على نظرة صاحبه المتميزة، ويجسّد جوهر التزام المهرجان بالإبداع والتنوع والاحتفاء بفنّ السينما".

ويمثل سوق الجونة السينمائي ملاذًا للأصوات المخضرمة والناشئة في عالم صناعة السينما العربية، بمن فيهم من المنتجين والموزعين ووكلاء المبيعات ومنصات البث المباشر، وبرامج التمويل والمنح وغيرهم.

وينصب التركيز الأساسي لسوق الأفلام على ربط صنّاع المحتوى بالمشترين المحتملين والموزعين والشركاء، مما يساعد على ضمان التوزيع الناجح للأفلام وتسويقها تجاريًا، وسيخلق سوق الجونة السينمائي أيضًا بيئة تشجع التواصل وبناء العلاقات بين صانعي الأفلام والموزعين ووكلاء المبيعات والمستثمرين وغيرهم من الكيانات الرئيسية.

ومن أبرز فعاليات السوق، هو معرض الجونة للأفلام القصيرة حيث ستكون مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة متاحة للعرض خلال اليوم، في أوقات عرض محددة، ويتماشى هذا التركيز على السلاسة في الوصول إلى الفعاليات والبرمجة الإبداعية مع أحد الأهداف الأساسية لمهرجان الجونة السينمائي، وهو تمكين صنّاع الأفلام الواعدين.

إقرأ أيضا\مهرجان الجونة يكشف عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في الدورة السادسة