مستلزماتك المدرسية عندنا| معارض بتخفيضات 30% استعداداً للعام الدراسي الجديد

إقبال كبير على معارض أهلا مدارس
إقبال كبير على معارض أهلا مدارس

كتب: حسنى ميلاد - صالح العلاقمي - عبد اللاه محمد - هيثم سلامة - سليمان محمد

لرفع المعاناة عن كاهل الأسرة، واصلت معارض «أهلاً مدارس» الانتشار فى عدة محافظات مع قرب بداية العام الدراسي الجديد، من أجل توفير مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة والمساهمة فى تخفيف العبء عن أولياء الأمور خاصة الأسر الأولى بالرعاية.

فى القليوبية، تم افتتاح معرضين «أهلا مدارس» فى شبرا الخيمة وبنها لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة وأقل عن مثيلاتها بالأسواق، وأشار المحافظ عبد الحميد الهجان إلى أنه سيتم افتتاح 3 معارض أخرى فى الخانكة وقليوب وطوخ بالتنسيق مع الغرفة التجارية خلال الساعات القادمة، لتوفير كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية بالإضافة إلى الزى المدرسى بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

وفى قنا، افتتح المحافظ اللواء أشرف الداودى بحضور نائبه د. حازم عمر، معرض اهلا مدارس فى مدينة قنا والذى تنظمه الغرفة التجارية ومديرية التموين ومباحث التموين، لتوفير المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية بأسعار مخفضة ضمن فعاليات مبادرة كلنا واحد، وأوضح المحافظ أن المعرض يوفر جميع المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة مع التركيز على المنتج المصرى بهدف تعميق الصناعات المحلية.

كما تستعد مديرية التربية والتعليم فى شمال سيناء، لإقامة معارض (أهلاً مدرستي) بالمدارس المنتجة فى مراكز المحافظة، لخدمة الطلاب وتشجيع المدارس المنتجة، وقال المحافظ اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة أن هذه المعارض تهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وتوفير المستلزمات المدرسية والمكتبية بأسعار مناسبة، موجها بإقامة المعرض على مستوى كافة المديريات التعليمية على مستوى المحافظة إلى جانب دعم المدرسة المنتجة وإيجاد معارض للمنتجات اليدوية التى يقوم بها الطلاب لتعويد الطالب على ريادة الأعمال، وفى نفس السياق نظمت أمانة بئر العبد بحزب مستقبل وطن معرض مستلزمات المدارس للبيع بأسعار مخفضة تصل إلى 30% للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور وتوفير احتياجات الطالب خلال العام الدراسى.

على جانب آخر، أطلقت مؤسسة مصر الخير حملة «البداية من التعليم» استعدادا للعام الدراسى الجديد والتى تستهدف دعم الطلاب المستحقين وتجهيزهم للانتظام فى الدراسة، حيث تشمل الحملة عددا من المكونات وهى «الشنط المدرسية، والملابس الشتوية، ومصروفات التعليم، وعلم ينتفع به، وتطوير المدارس»، وقال د. صابر حسن رئيس قطاع التعليم أن عدد الطلاب المستفيدين من الخدمات التعليمية التى قدمتها مؤسسة مصر الخير طوال 15 عاما بلغ 9 ملايين طالب وطالبة، مضيفًا أن عدد الطلاب الذين يتلقون الخدمات التعليمية حاليا أكثر من 33 ألف طالب وطالبة فى مدارس التعليم المجتمعى والتى تقوم المؤسسة برعايتها والبالغ عددها حاليا 800 مدرسة بمختلف المحافظات.