تكليفات رئاسية بزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود

وزير البترول خلال افتتاح تطوير محطـة تموين «A1 - غازتك»
وزير البترول خلال افتتاح تطوير محطـة تموين «A1 - غازتك»

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيادة عدد محطات ومنافذ التموين بالغاز الطبيعى أعطت زخماً كبيراً ودعماً لاستراتيجية الدولة وخطط وجهود مشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لتنفيذ التكليفات الرئاسية بزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود بيئى نظيف ومستدام ومنخفض التكلفة بالسوق المصرى.

وأشار إلى نجاح الخطة التنفيذية للمبادرة التى ينفذها قطاع البترول فى تشغيل وتجهيز وتطوير 915 محطة تموين بالغاز الطبيعى وجار الانتهاء من باقى المحطات للوصول إلى ألف محطة.

جاء ذلك خلال افتتاح تطوير محطـة تموين الوقود المتكاملة «A1 - غازتك» لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة.

وأثنى الملا على الجهود المبذولة فى هذا الاتجاه والتعاون المثمر مع أجهزة الدولة وكذلك شركاء النجاح فى تنفيذ المبادرة، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  وغازتك  وكارجاس وشركات القطاع الخاص العاملة فى هذا النشاط وشركات تسويق المنتجات البترولية والحرص على تقديم خدمات متنوعة تلبى احتياجات قائدى المركبات والتغير فى أنماط الاستهلاك وآليات التعامل النقدى الحديثة.