«دانيال» مستمرة.. عاصفة ترابية تضرب سواحل الإسكندرية لليوم الثاني

جانب من العاصفة
جانب من العاصفة

لليوم الثاني على التوالي، تعرضت سواحل مدينة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لعاصفة ترابية بسبب عاصفة "دانيال" القادمة من اليونان، وسط توقعات بهطول أمطار على المحافظة.

اقرأ أيضاً|  أتربة تغطى السماء.. طوارئ فى الإسكندرية لمواجهة العاصفة دانيال| فيديو


وتسببت العاصفة في حجب الرؤية الأفقية على سواحل المدينة والطرق الرئيسية، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بتعزيزات من سيارات الشفط والبدالات تأهبًا لهطول الأمطار.

وقام اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بجولة تفقدية لتمركزات السيارات للتأكد من جاهزيتها بمناطق المنتزه وشرق الإسكندرية.

وقال "نافع" إنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية التي تشير إلى فرص هطول الأمطار على سواحل المدينة.

ومن خلال آخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، فمن المرجح أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطارا خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

وأوضح "نافع" أنه فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية تم إيقاف الإجازات والراحات وتكثيف أعمال التطهير بكافة مكونات الشبكة بداية من الشنايش والمطابق حتى بيارات محطات الرفع والمعالجة.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فور وقوعها.

وكانت محافظة الإسكندرية، قد أطلقت تحذيرات للمواطنين لتوخي الحذر واتباع التعليمات خلال التقلبات الجوية، إذ ناشدت المحافظة بتوخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار.

وطالبت المحافظة بتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

كما ناشدت المواطنين بعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار فضلا عن عدم ركن السيارات تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.