مراسل «سبوتنيك»: وصول قطار كيم جونغ أون إلى روسيا

وصول قطار كيم جونغ أون إلى روسيا
وصول قطار كيم جونغ أون إلى روسيا

أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، صباح اليوم الثلاثاء، أن القطار المدرع، الذي يُقل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في زيارة إلى روسيا، عبر جسر السكك الحديدية فوق نهر رازدولنا في إقليم بريمورسك الروسي وتوجه شمالًا.
وقال مراسل "سبوتنيك": "في حوالي الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي (5:15 بالتوقيت الروسي)، اجتاز القطار المدرع الذي يحمل عربات خضراء مع خط أصفر - تمامًا مثلما هو موجود في الصور الرسمية من وكالة الأنباء الكورية الشمالية أثناء مغادرة كيم جونغ أون من بيونغ يانغ - عبر جسر رازدولنا وتوجه شمالًا. وكان القطار يجره قاطرة تحمل رموز السكك الحديدية الروسية.

اقرا ايضا |وسائل إعلام: الزعيم الكوري الشمالي يعتزم زيارة روسيا الشهر الجاري للقاء بوتين

من جانبه، أجاب ممثل إدارة القرية الحدودية التي عبرها القطار جنوب إقليم بريمورسك بإيجابية على سؤال وكالة "سبوتنيك" حول مرور قطار زعيم كوريا الشمالية بالفعل عبر محطة حسان، لكنه لم يوضح بالضبط في أي وقت تم عبوره للحدود مع روسيا.
وفي وقت سابق، أعلن الكرملين أن كيم جونغ أون سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا في الأيام القادمة بناءً على دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وفي صباح اليوم الثلاثاء، نشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية صورًا من حفل مغادرة زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا. وصرح المتحدث الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف للصحفيين بأن المحادثات ستجري في منطقة الشرق الأقصى، لكنه لم يحدد المكان بالضبط.