1530 مشاركة عالمية

55 مرشحاً فى القائمة القصيرة لجائزة الشارقة.. والخميس إعلان الفائزين

اختيار المرشحين للقائمة القصيرة لجائزة الشارقة
اختيار المرشحين للقائمة القصيرة لجائزة الشارقة

55 مرشحاً ضمتهم القائمة القصيرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومى 2023، وذلك عقب جلسة خاصة نظمتها اللجنة العليا لتحكيم الجائزة جمعت ممثلين من مختلف مجالات الإعلام والاتصال، لاختيار الملفات المرشحة فى فئات الجائزة الـ 26 التى تضم 14 فئة عالمية و12 فئة عربية، وقد شهدت الدورة العاشرة أكثر من 1530 مشاركة عربية وعالمية لفئات الجائزة المختلفة، تم استقبالها من المبدعين فى مجال الاتصال من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والأفراد، ليتم إعلان أسماء الفائزين الخميس.

وكشف المكتب الإعلامى لحكومة الشارقة، أن القائمة القصيرة ضمت مرشحين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، وسلطنة عمان، والأردن ، والبحرين، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية، وكينيا، وغيرها من الدول.

وأشار إلى أن الإعلان عن أسماء الفائزين سيتم فى حفل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، بعد غد ، بمركز إكسبو الشارقة.. وتضم اللجنة العليا التى تقيم المرشحين مجموعة مختارة من الخبراء والمحترفين فى مجالات الإعلام والاتصال الحكومي.

وضمت القائمة القصيرة فى فئة أفضل متحدث رسمى كلاً من مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي، ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، ووصل إلى القائمة القصيرة فى فئة أفضل فريق اتصال حكومي، جمارك دبي، والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ومجلس التوازن.. وشملت القائمة القصيرة فى فئة أفضل حملة تستهدف الثقافة العربية: هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومجمع القرآن الكريم بالشارقة، بينما وصل إلى القائمة القصيرة فى فئة أفضل حملة لدعم المسئولية الاجتماعية كل من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، وهيئة الشارقة للمتاحف، والشركة الوطنية للإسكان من المملكة العربية السعودية.

وفى فئة أفضل اتصال يستهدف الشباب والمقسمة إلى ثلاث جوائز فرعية، شملت القائمة القصيرة عن جائزة أفضل برامج اتصال لدعم المشاريع الناشئة والشباب، كلاً من مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، والمؤسسة الاتحادية للشباب التابعة لوزارة الثقافة والشباب، والإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي، فى حين ضمت جائزة أفضل الحملات للتأثير الإيجابى فى وعى وممارسات الشباب، مركز النقل المتكامل بأبوظبي، والمركز الوطنى لتنمية القطاع غير الربحى من المملكة العربية السعودية، ومجموعة موانئ أبوظبي. ووصل إلى القائمة عن جائزة أفضل مبادرة شبابية فى الاتصال الحكومي، مجتمع مسافة التابع لمركز الملك عبد العزيز الثقافى العالمى (إثراء)، ومجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع من الإمارات العربية المتحدة، وملتقى الفن الشبابى من الإمارات العربية المتحدة.