جهاز «آيفون 15» سيحتوي على زر جديد للوصول إلى الوظائف والإعدادات بسرعة

موضوعية
موضوعية

بدأ محبو شركة أبل في جميع أنحاء العالم العد التنازلي لإطلاق مجموعة آيفون 15، والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في حدث يوم 12 سبتمبر.

انتشرت الشائعات حول الهواتف الذكية الجديدة، أن أهم مميزاته أنه يتكون من إطار جديد من التيتانيوم إلى شاحن USB-C، وبينما أبقت شركة أبل نفسها بطاقاتها قريبة من صدرها، فقد رصد المشجعون ذوو النظرات الثاقبة تلميحًا رئيسيًا في الإصدار التجريبي الأخير لتحديث iOS 17. 

 ويشير رمز الإصدار التجريبي إلى زر إجراء جديد لجهاز iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max،  وسيكون : "زر الإجراء، الذي يمكن أن يكون مشابهًا لزر الإجراء في Apple Watch Ultra ولكن مع المزيد من الخيارات التي تركز على الهاتف، من المتوقع أن يكون زرًا فعليًا جديدًا في طرازات Pro iPhone من الجيل التالي الذي يحل محل مفتاح Ring / Silent". MacRumors ، الذي اكتشف التلميح لأول مرة في كود Apple.

 "وسيسمح زر الإجراء للمستخدمين بالوصول بسرعة إلى الوظائف والإعدادات المختلفة دون الحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز أو الانتقال إلى التطبيق بالضرورة". 

 ووفقًا للكود، سيكون لزر الإجراء تسعة خيارات للمستخدمين للاختيار من بينها. وكما يوحي الاسم، يمكن أن يسمح "الوضع الصامت" للمستخدمين بتبديل الوضع الصامت أو إيقاف تشغيله، في حين يمكن لـ "الكاميرا" تشغيل تطبيق الكاميرا ويمكن لـ "Flashlight" تشغيل أو إيقاف تشغيل شعلة الهاتف. 

 ومن المفترض أن يتيح لك خيار "التركيز" تنشيط وضع التركيز أو إلغاء تنشيطه، بينما يتيح لك خيار "الترجمة" ترجمة محادثة أو نص بضغطة زر.

 تتضمن الخيارات الأخرى "إمكانية الوصول" و"المكبر" و"المذكرات الصوتية"، بالإضافة إلى "الاختصارات"، والتي قد تتيح لك تشغيل أي اختصار قمت بإنشائه".

وإذا كانت الشائعات صحيحة، فقد يكون زر الإجراء أحد الميزات الرئيسية الجديدة التي تجعل ‌iPhone 15 Pro‌ متميزًا عن سابقاته".

اقرأ أيضا |دخولها سيحدث انقلابا.. هل تطيح أبل بكافة متسابقي الـ AI؟