وكيل صحة قنا يجتمع مع مديري الإدارات الفنية لمناقشة سير العمل

الدكتور محمد يحي بدران وكيل وزارة الصحة
الدكتور محمد يحي بدران وكيل وزارة الصحة

عقد الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة الجديد بقنا، اجتماعات متعددة مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية وذلك لمناقشة سير العمل بالإدارات المختلفة ووضع خطط تشغيل للمرحلة القادمة.

وأوضح "بدران" أن الاجتماعات قد ناقشت العديد من الأمور والتي من أهمها مراجعة القوى البشرية للفريق الطبي من الصيادلة والأطباء والتمريض، التأكيد على العلاج الحر بضرورة متابعة منافذ الخدمة الطبية الخاصة، مناقشة المبادرات الرئاسية ومدى تقديم خدماتها للمواطنين، ومراجعة موقف مشروعات "حياة كريمة" بالوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لأعمال المرافق بمدينة الأمل 

 كما ناقش مراجعة مشروع الانتهاء وتشغيل مستشفيات أبوتشت، نجع حمادي، دشنا، ونسب الانتهاء من التجهيزات النهائية بمستشفى نجع حمادي العام، ومراجعة موقف المستلزمات الطبية وضرورة توفير متطلبات الوحدات والمستشفيات، والتأكيد على خطط المرور والمتابعة لمنظومة القطاع الصحي بالوحدات الصحية والمستشفيات، ومراجعة تردد إدارة العلاج الطبيعي ومناقشة حالة الصيانة لأجهزة العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات.

 كما ناقش مراجعة أعمال ناقلات الأمراض والتأكيد على ضرورة التصدي لناقلات الأمراض والبعوض الذي يسبب الضرر للمواطنين والتأكيد على دعم خدمات القوافل الطبية ودورها في وصول الرعاية الصحية المجانية للمواطنين، والتأكيد على التعاون البناء بين مستشفيات الصحة ومستشفيات الجامعة في الدفع بالخدمات الطبية الملائمة للمرضى بالمستشفيات. 

وشدد "بدران" على بذل أقصى جهد من أجل تحسين جودة الخدمة المقدمة بما يتلائم وتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا.