وصفات طبيعية.. زيوت لتكثيف الشعر الخفيف ومنع التساقط 

تكثيف الشعر الخفيف
تكثيف الشعر الخفيف

بالنسبة للرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير، هناك طرق مثبتة علميًا لتنمية شعر أكثر كثافة، عندما يتعرض الشعر للتساقط المستمر يتحول إلى شعر خفيف وضعيف، وقد يصل الأمر إلى ظهور فراغات، لاسيما في مقدمة الرأس.

تكثيف الشعر الخفيف ومنع التساقط يمكن تحقيقه من خلال زيوت نمو الشعر الطبيعية التي تمنحكِ الكثافة واللمعان وحتى النعومة، عادة ما تكون زيوت الشعر غنية بالمواد المغذية مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تعمل معًا لتحسين صحة الشعر.

تتغلغل هذه  المكونات المغذية بعمق في جذع الشعرة، وتقويها من الداخل وتعزز نمو الشعر.
 يساعد الاستخدام المنتظم لزيت الشعر أيضًا على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يوفر العناصر الغذائية الحيوية والأكسجين إلى بصيلات الشعر، مع الاستخدام المستمر، ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في سمك وقوة شعرك. 

ما هي الزيوت المناسبة  لتكثيف الشعر؟ 
عندما يتعلق الأمر باختيار زيت الشعر المناسب، هناك العديد من الخيارات المتاحة لتناسب أنواع الشعر المختلفة ومشكلاته، على سبيل المثال، يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة وهو مفيد بشكل خاص للشعر الجاف والتالف.

يعد زيت الأرجان خيارًا شائعًا آخر للشعر الخفيف وأيضًا لقدرته على ترويض الشعر المجعد وإضافة اللمعان. زيت الجوجوبا رائع للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية، لأنه يساعد على تنظيم إنتاج الزهم.

 سواء اخترت زيتًا واحدًا أو مزيجًا، تأكدي من تدليكه في فروة رأسك وتوزيعه بالتساوي على شعركِ. اتركيه لبضع ساعات قبل غسله. مع الاستخدام المستمر، ستندهشي من قدرة زيت الشعر على علاج شعركِ، مما يجعله أكثر سمكًا وأقوى وأكثر حيوية. 

نصائح للحصول على شعر أكثر كثافة وامتلاءً باستخدام زيوت طبيعية: 

1- زيت البصل لوقف تساقط الشعر 

هو زيت للشعر يستهدف تساقط الشعر على وجه التحديد ويعزز قوة الشعر من خلال مزج زيت  البصل وزيت الحبة السوداء لعلاج تساقط الشعر . زيت البصل يحتوي على بصل طبيعي معروف بمحتواه الغني بالكبريت، مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر.

كما أنه خالي من البارابين والزيوت المعدنية ويستخدم أيضًا زيت الحبة السوداء لتقوية خصلات الشعر و يهدئ فروة الرأس من الالتهابات والحكة، مما يساعد على نمو شعركِ. الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يمكن أن يساعد في تقليل تساقط الشعر وإضافة كثافة لشعرك  ليصبح أكثر حيوية. 

2- زيت جوز الهند المغذي 
وبالمثل، فإن زيت جوز الهند رائع للشعر وفروة الرأس، ويعد من  أفضل الزيوت لتساقط الشعر وإعادة نموه. زيت جوز الهند يرطب بعمق، ويمنح  ترطيبًا مكثفًا للشعر الجاف والتالف. وفي الوقت نفسه، يساعد الصبار، بخصائصه المهدئة، على تهدئة فروة الرأس المتهيجة ويوفر بيئة صحية لنمو الشعر. إن تطبيق هذا الزيت بشكل متكرر (مرتين أسبوعيًا) يمنحكِ شعرًا ناعمًا ولامعًا ومغذيًا جيدًا.  


3- زيت الخروع 
يمكن اعتبار زيت الخروع من أفضل زيوت   نمو الشعر يعمل على تكثيف الحجم من خلال تغذية الخصلات، زيت الخروع  غني بالمواد المغذية مثل فيتامين ه وأحماض أوميجا الدهنية والبروتينات التي تساعد على نمو الشعر وتقوية جذع الشعر، مما يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وامتلاءً. 

4- زيت الأرجان 

للشعر الرقيق، زيت الأرغان هو أفضل الزيوت المستخدمة لتساقط الشعر وإعادة نموه وتكثيفه. زيت الأرغان خفيف الوزن وغير دهني، مما يجعله  مثاليًا لأصحاب الشعر الخفيف . يغذي زيت الأرغان بصيلات الشعر، ويمنحه الرطوبة، ويساعد على تحسين نعومة الشعر، مما يعطي مظهر شعر أكثر كثافة.