سباليتي يعلن تشكيل إيطاليا لمواجهة مقدونيا الشمالية

سباليتي
سباليتي

أعلن المدير الفني لمنتخب إيطاليا، لوتشيانو سباليتي، التشكيل الأساسي لمواجهة مقدونيا الشمالية، في المباراة التي تقام مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بعدما لعب مباراتين، متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب مقدونيا الشمالية، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في الرصيد نفسه، بعد خوضه ثلاث مباريات.

وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي:

حراسة المرمى: جيجي دوناروما.

خط الدفاع: دي لورينزو، جيانلوكا مانشيني، أليساندرو باستوني، فيديريكو ديماركو

خط الوسط: نيكولو باريلا، ساندرو تونالي، بريان كريستانتي

خط الهجوم: ماتيا زاكايني، شيرو ايموبيلي، ماتيو بوليتانو.


ويخوض منتخب إيطاليا مواجهة ثأرية ضد مقدونيا الشمالية، حيث يتطلع المنتخب الأزرق لرد اعتباره من خسارته 0-1 على ملعبه أمام المنافس نفسه في آخر لقاء جرى بينهما في مارس من العام الماضي.

وتسببت تلك الخسارة المفاجئة، التي جاءت بالدور قبل النهائي للملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم في قطر 2022، في حرمان المنتخب الإيطالي من المشاركة في المونديال للمرة الثانية على التوالي.

من المقرر أن يشهد اللقاء الظهور الأول لمدرب المنتخب الإيطالي الجديد لوتشيانو سباليتي، الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي، خلفا لروبيرتو مانشيني، الذي رحل عن الفريق بصورة مفاجئة قبل أن يتولى فيما بعد المسؤولية الفنية لمنتخب السعودية.

وجاء تعيين سباليتي مديرا فنيا لمنتخب إيطاليا بعدما قاد فريق نابولي للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ موسم 1989 / 1990.

وتطمح الجماهير الإيطالية لأن يحقق سباليتي النجاح مع المنتخب العريق، الذي توج تحت قيادة مانشيني بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2020).

وعقب خسارته أمام إنجلترا في مباراته الأولى بالمجموعة، تغلب المنتخب الإيطالي 2-0 على مضيفه منتخب مالطا بالجولة الثانية في مارس الماضي، قبل أن تتأجل مباراتاه في الجولتين الثالثة والرابعة بسبب مشاركته في دوري الأمم الأوروبية يونيو الماضي.

وستكون هذه هي المواجهة الرابعة بين إيطاليا ومقدونيا الشمالية، حيث سبق لكل منتخب تحقيق فوز وحيد على الآخر، بينما تعادلا في مواجهة وحيدة في مبارياتهما الثلاث السابقة، التي شهدت تسجيل كل فريق 4 أهداف في شباك الآخر.

منتخب إيطاليا يواجه مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024