طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة عواد وموقف شيكابالا وعمرو السيسي من لقاء بطل جيبوتي

محمد أسامة
محمد أسامة

تحدث الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف اللاعبين المصابين قبل مباراة أرتا سولار الجيبوتي في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح رئيس الجهاز الطبي في تصريحات تليفزيونية أن محمود حمدي "الونش" مدافع الأبيض يسير بخطى ثابتة في برنامجه التأهيلي يسير وفقاً للبروتوكول الذي وضعه الطبيب في ألمانيا بعد خضوعه لعملية جراحية عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي"

وأضاف محمد أسامة أن مدافع الفريق ينفذ البرنامج الموضوع له ويتم تأهيليه بصورة جيدة حتى لا تتكرر الإصابة مجددا في الفترة المقبلة.

وعن موقف محمد عواد حارس مرمى الأبيض قال :"فضلنا إراحة محمد عواد من التدريبات بعد معاناته من ارتشاح في الركبة وحالته مطمئنة".

وكان محمد عواد غاب عن مواجهة الزمالك الودية أمام السكة الحديد التي أقيمت مساء الخميس الماضي، وانتهت بفوز الفريق بثلاثية دون رد.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الأبيض كان يشكو من إجهاد عضلي قبل المباراة الودية أمام السكة الحديد، ولكنه سيتواجد مع الفريق في مباراة أرتا سولار المقبلة.

وتابع قائلا: "عمرو السيسي سيعود لتدريبات الفريق خلال الأسبوع الجاري بعد الاطمئنان على جاهزيته للمشاركة في المران الجماعي".

وفيما يخص البنيني سامسون أكينيولا قال :" عملنا على الناحية النفسية والغذائية لسامسون لأنه يعلم حجم الضغوطات بشكل جيد، وأتمنى أن يفيد الفريق خلال الفترة المقبلة، وهو لاعب ملتزم".

واختتم محمد أسامة تصريحاته قائلا:" "هناك بعض اللاعبين الذين انضموا للفريق لم يحصلوا على تطعيمات الخاصة بالسفر إلى الدول الإفريقية وقمت بعمل قائمة بأسمائهم وسيحصلوا على هذه التطعيمات، وباقي اللاعبين حصلوا على هذا التطعيم من قبل، ودولة تنزانيا هي بلد جيدة ولا يوجد ما يقلقنا هناك".

 وعاد الفريق الأبيض  لمعسكره المغلق اليوم عقب خوض المران الصباحي، ويستعد الزمالك لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي المقرر لها يوم 16سبتمبر الجاري في تنزانيا، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فاز على السكة الحديد بثلاثية دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء  الخميس  باستاد الكلية الحربية في إطار الاستعداد للموسم الجديد وبطولة الكونفدرالية. 

ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية أخرى يوم الاثنين المقبل أمام فريق سيراميكا كليوباترا قبل السفر إلى تنزانيا يوم 13 من الشهر الجاري.