سفير باكستان: نتعاون مع مصر بالزراعة والطاقة والإسكان والسياحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 اكد ساجد بلال، سفير باكستان فى مصر علي ان هناك فرصا للتعاون مع مصر في قطاعات الزراعة والطاقة والإسكان والسياحة والمنسوجات والأغذية.

 كما اشار الي جهود الحكومة الباكستانية في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة من الدول الشقيقة،وذلك  من خلال تشكيل مجلس خاص لتسهيل الاستثمار.

وأشاد بدور الشركات الباكستانية والمصرية في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية. كما سلط الضوء على الآليات المستمرة والجهود المتبادلة بين الحكومتين  في مصر وباكستان لدعم حركتي التجارة والاستثمار بين البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته  سفارة باكستان في مصر، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة مدينة روالبندي في باكستان ، حول  فرص الأعمال الباكستانية  في مصر وحضره ١٥٠من ممثلي الشركات الباكستانية  ،وعدد كبير من رجال الاعمال  والمعنيين في مصر. 

وهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين. وتزامن  مع الاحتفال  بالذكرى ٧٥ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين باكستان ومصر.

 واكد هذا اللقاء علي  الرغبة المتبادلة بين الجانبين  المصري والباكستاني لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات. كما أكد على ضرورة خلق آفاق جديدة للاستثمارات. 

وعلي هامش اللقاء وقعت  شركات من  الجانبين المصري والباكستاني  سبع مذكرات تفاهم للتعاون المتبادل في قطاعات التعليم والسياحة والأغذية.

كما ناقشوا سبل التعاون وتعزيز التجارة المتبادلة خلال جلسات العمل بين الشركات الباكستانية  والشركات المصرية التي تمارس أعمالها في باكستان.