رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك تنعى وفاة لسعد المحواشي

الفنان التونسي لسعد المحواشي
الفنان التونسي لسعد المحواشي

نعت رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك، الفنان التونسي لسعد المحواشي، الذي توفى في القاهرة، حيث كان مشاركا في فريق مسرحية «مايراوش» من تونس، التي عرضت منذ أيام قليلة، ضمن فعاليات الدورة الـ٣٠ لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.


الفنان التونسي لسعد المحواشي، الذي توفى فجر اليوم، بالقاهرة، يعد أحد رواد المسرح بتونس وخاصة مسرح العرائس، فهو أحد أعمدته فن مسرح العرائس، وكان يعمل بالمركز الوطني للعرائس في تونس لمدة 25 عاما 

بدأ مشواره في مجال فن وصناعة العرائس عام 1985، من خلال فرقة مسرح العرائس، ثم عين بالمركز الوطني للعرائس بتونس منذ تأسيسه عام 1993، ومازال فيه حتى أخر عرض شارك فيه «مايراوش» من إنتاج المركز، والذي عرض ضمن مسابقة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الحالية الـ30.
 
قدم العديد من العروض في مسرح العرائس، كما قام بكتابة وإخراج عروضا عديدة من خلال المركز الوطني للعراس، ومنها مسرحية «لقاء» من تأليفه وإخراجه، كما قدم العديد من الورش التدريبية عن صناعة وتحريك العرائس.


توفى، فجر، اليوم الجمعة، على إثر إصابته بجلطة دماغية في أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، الفنان التونسى لسعد المحواشي، أحد أبطال العرض المسرحي التونسي «مايراوش» الذي عرض ضمن فعاليات الدورة الـ٣٠ لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي يختتم فعالياته اليوم.


كان الفنان لسعد المحواشي قد تعرض لأزمة صحية منذ أول أمس، حيث أصيب بجلطة دماغية بعد يوم من مشاركته في العرض المسرحي التونسي "ميرواش"، الذي عرض على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد، ضمن مسابقة المهرجان، وتم نقله على الفور إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الدقي.

شارك عرض «مايراوش» في دورة هذا العام لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وهي من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس بتونس، ونص دراماتورجيا وإخراج محمد منير العرقي، بطولة هيثم، ونانسي، فاطمة الزهراء المرواني، أسامة الماكني، هناء الوسلاتي، أسامة الحنايني، ضياء المنصوري، إيهاب بن رمضان.