اليوم.. نظر استئناف البلوجر سلمى الشيمي علي الحكم حبسها

البلوجر سلمى الشيمي
البلوجر سلمى الشيمي

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الخميس 7 أغسطس، محاكمة البلوجر سلمى الشيمي؛ لاتهامها بنشر مقاطع فيديو وصور بملابس عارية على مواقع التواصل الاجتماعي تتنافى مع قيم المجتمع المصري، ونشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام.

اقرأ أيضأ| 9 أغسطس.. نظر رد مرتضى منصور لـ 3 دوائر بالمحكمة الاقتصادية في سب وقذف الخطيب

كانت قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، قبول الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم علي حبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه، والقضاء مجددا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوي، وإحالتها الي محكمة القاهرة الاقتصادية  للاختصاص.
 
ويذكر بأن  المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، أصدرت حكما بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لعارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة سلمى الشيمى، بتهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وببث فيديوهات وصور بملابس عارية على مواقع التواصل الاجتماعي تتنافى مع قيم المجتمع المصري، وتنشر الفسق والفجور وتخدش الحياء العام.

البداية عندما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب، إنشاء إحدى الفتيات حساب الكتروني باسم "سلمى الشيمي" على تطبيقيات "إنستجرام - تيك توك - يوتيوب" عبر شبكات الإنترنت، وبثها من خلالها مقاطع فيديو خادشة للحياء العام.
 
وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن مقاطع الفيديو والصور خاصته المتهمة ، تمثل اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية المصرية المعتاد عليها وذلك لما تحتويه الفيديوهات من  دعوة للتحريض على الفسق وإثارة الغرائز الجنسية من خلال إظهاره المتهمة مفاتن جسدها ،مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها  المتهمة أو تحويلات مالية عن طريق خاصية (فودافون كاش).
 
وبإجراء التحريات السرية، تم تحديد هوية المذكورة وتبين أنها تدعى "سلمى.ك.ع.م.ال" وشهرتها "سلمى الشيمي"، 29 عامًا، مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة.
 
وعقب تقنين الإجراءات وتنسيقًا مع قطاع الأمن العام وسلطات مطار القاهرة الدولي جرى ضبط المتهمة، بمعرفة ضباط إدارة النشاط الخارجي أثناء عودتها على الرحلة رقم ٩٢٥ القادمة من دولة الإمارات "دبي".
 
وتم ترحيل المتهمه "الشيمي" من القاهرة إلى قسم شرطة الدخيلة في الإسكندرية واستكمال التحقيقات معها أمام نيابة الشئون المالية والتجارية، نظرًا لوجود محل إقامة للمتهمة بمنطقة البيطاش بدائرة القسم.
 
تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، وأحالتها إلى المحاكمة التي أصدرت حكمها المتقدم قبل أن تستأنف المتهمة.