‎علاقتى بالخطيب قوية وهو أسطورة حقيقية

فرج عامر: ‎أحذر من انهيار الأندية الشعبية.. وسموحة مصنع النجوم | حوار

فرج عامر مع الزميل أحمد حسن
فرج عامر مع الزميل أحمد حسن

‎ارتبط اسمه لدى الجماهير الرياضية في مصر، بأوصاف المشاكس والعنيد والجريء، فيما يرى خصومُه أن تصريحاته الساخرة واللاذعة هى مجرد استعراض إعلامي، إنه المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، الذى اختص «أخبار الرياضة» بهذا الحوار الذى تحدث من خلاله عن صفقات الفريق السكندرى فى الميركاتو الصيفي، وشكل المنافسة فى الموسم الجديد، ورأيه فى أندية الشركات والمغالاة فى أسعار اللاعبين وأمور أخرى من خلال ثنايا الحوار التالى:-

◄ ‎بداية.. كيف ترى صفقات فريق سموحة في فترة الانتقالات الصيفية؟
‎صفقات جيدة بشكل كبير وستكون إضافة للفريق، وجمعيها تمت بالتنسيق مع الجهاز الفنى لسموحة بقيادة أحمد سامى، فريق سموحة مصنع النجوم وقدمنا العديد من النجوم للكرة المصرية، وسموحة سيكون فى مركز جيد، وسيظهر بشكل طيب فى الدوري، مثل ميدو مصطفى وأحمد خالد لاعبى أسوان، وتفعيل بند شراء حسام حسن من الأهلى، واستعارة مصطفى البدرى، كما رفض الجهاز الفنى رحيل صديق أوجولا لحاجته الفنية إليه».

◄ ‎ماذا تقصد «بمصنع النجوم»؟
‎أقصد أننا نضم لاعبين غير معروفين ونقدمهم نجوماً للمنتخبات الوطنية والأندية ومثال على ذلك طارق حامد لاعب المنتخب الوطنى وفريق اتحاد جدة السعودى، ومصطفى فتحى وقت إعارته لسموحة والحارس مهدي سليمان وخالد عبد الفتاح وحسام حسن وحسين فيصل.

◄ اقرأ أيضًا | سموحة يُعلن ضم 5 صفقات خلال الميركاتو الصيفي

◄ وماردك على أزمة النيجيرى «أجايي» لاعب سموحة ؟
‎لا توجد أزمة من الأساس.. معنا إيصال رسمى وقع اللاعب عليه بأنه تسلم 50 ألف دولار عن آخر الدفعات المستحقة عن الموسم الماضي، واللاعب لم يتقدم بأى شكاوى للفيفا، لكن محاميه أرسل خطابا وقمنا بالرد عليه، وأجايى أجرى جراحتين لدى أكبر الأطباء فى مصر، وتسلم جميع مستحقاته،لا نعرف ماذا يريد اللاعب النيجيرى ومنذ أن انضم للنادى وهو مصاب ولم نتحدث معه مطلقا بشأن فسخ عقده، رغم أن العقد مُجحف ويحصل على أموال كثيرة، واحترمنا العقد بالكامل معه.

◄ وما حقيقة العروض التى وصلت للثنائى «دوكو دودو» و حسين فيصل؟
‎دوكو دودو يمتلك عرضا من أولمبيك ليون الفرنسي، بـ600 ألف يورو، ولدينا عروض للتعاقد مع صديق إيجولا ولكن لن نفرط فيه، هناك عرض من مصر لضمه، وعرض خارجى مقابل مليون و500 ألف دولار، واللاعب طلبه الأهلى فى يناير ورفضنا رحيله وفى الصيف ولم يتم الحديث عنه مطلقا من النادى الأحمر.

وحسين فيصل يمتلك عرضا من إسبانيا تحديداً من نادى أتلتيك بلباو، وهناك مناقشات بشأن اللاعب حاليا، والأهم قيمة العرض والتوقيت، ومدى الحاجة الفنية لخدماته فى الموسم الجديد.

◄ ‎وما حقيقة الخلاف بين إدارة سموحة ونظرائهم في «فيوتشر»؟
‎فيوتشر تعاقد مع لاعب سموحة المغربى عبد الكبير الوادى مطلع الموسم الماضى وقت وجود المجلس الاسبق وحتى هذه اللحظة لدينا لدى فيوتشر مبلغ 16 مليون جنيه لم يتم سدادها وخاطبنهم أكثر من مرة دون جدوى، وتقدمنا خلال الأيام الماضية بشكوى رسمية لدى الاتحاد المصرى لكرة القدم ضد فيوتشر. 

◄ نذهب إلى نقطة أخرى.. كيف ترى شكل المنافسة في الموسم الجديد ؟
‎نحن بصدد خوض موسم صعب وقوى للغاية، المستويات متقاربة وتدعيمات معظم الفريق قوية، ومع الأجندة الدولية المزدحمة فى الموسم الجديد سيزداد الأمر صعوبة.

◄ ‎وهل سيزداد الأمر صعوبة بالنسبة للأندية الشعبية ضد أندية الشركات والهيئات؟
‎بدون شك الأمر أصبح غاية فى الصعوبة فى ظل الإمكانات الكبيرة لأندية الهيئات والشركات ضد الأندية الشعبية، لكنه بات أمر واقعياً وعلى الأندية الجماهيرية والشعبية أن تهتم بقطاعات الناشئين لديها، وعلى الشركة الراعية للدورى الممتاز أن تدرس وتغير طريقتها فى توزيع حقوق البث، وخير مثال ما يحدث فى الدورى الإنجليزى حيث يتم تقسيم عوائد البث على الأندية العشرين المشاركة فى المسابقة بواقع نصف هذه العوائد بصورة متساوية بين الأندية، فيما يتم تقسيم 25% على الأندية بحسب ترتيبها فى جدول المسابقة، والـ 25% المتبقية بحسب عدد المباريات المذاعة لكل فريق.

◄ هناك علاقة صداقة وطيدة تجمع بالنجم الكبير محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.. حدثنا عنها؟
‎الخطيب صاحب مصر كلها، وهو إنسان رائع ودمث الخلق يحترم الصغير والكبيرة، هو أسطورة حقيقية وعلاقتنا بجميع روساء الأندية قوية وتقوم على الاحترام المتبادل.

◄ ختامًا.. تردد انك سوف تقوم بصدد شراء أحد الأندية الإنجليزية ؟
‎كان هناك مقترح بذلك عن طريق أحد الأصدقاء، لكنى بعد تفكير ادركت انى لا استطيع الخروج من اسكندرية وبرج العرب واغلقت هذا الملف تماما.

;