قبل المدرسة.. 5 أطعمة تزيد التركيز عند طفلك 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقترب المدارس وتدق الأبواب، وتبدأ معها تحضيرات الأمهات لكل المستلزمات التي تخص أطفالها، ولكن الشغل الشاغل لها في هذا الوقت هو الحالة الصحية لأولادها ليكونوا على استعداد تام للتركيز في المذاكرة وفهم الدروس وخاصة بعد التغيرات والتطورات التي تحدث في المناهج الدراسية لذلك نقدم لك -كلات بسيطة لابد من إضافتها لطعام أطفالك لزيادة معدل التركيز لديهم. 

اقرأ أيضاً | منها الصداع وتغيير المزاج.. أعراض سن اليأس عند السيدات

١ - الشيكولاتة الداكنة : 

تتراكم الفلافونويد في الشوكولاتة في منطقة الدماغ التي تتعامل مع الذاكرة والتعلم، ويقول الباحثون إن هذه المركبات تزيد من قوة الذاكرة وتبطئ التراجع العقلي المرتبط بالعمر.


٢ - الجزر .

اشتهر الجزر بتقويته للنظر، لكن لا تقتصر فوائد الجزر على هذا فحسب بل يساعد وبدرجة كبيرة تحسين أداء المخ لمهامه ووظائفه لاحتوائه على مادة (Luteolin) التي تقلل من التهابات المخ وأي أعراض لفقدان الذاكرة في حالة تقدم السن. 

٣ - البروكلي: 

يعتبر البروكلي من الثمار الخضراء التي تمتاز بقدرتها الهائلة في تقوية الذاكرة والتركيز

٤ - السالمون. 

يعتبر السالمون مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية أوميجا 3 ، وتساعد الأحماض الدهنية وأوميجا 3 على تحسين بنية خلايا الدماغ التي تسمى الخلايا العصبية.

٥ - المكسرات:


المكسرات والبذور غنية بفيتامين E والأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحمي خلايا المخ من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة، ووجدت دراسة أن زيادة تناول المكسرات والبذور تم ربطها بتحسن وظائف المخ لدى كبار السن.