الخميس القادم.. انتهاء تسجيل رغبات الشهادات الفنية

حوار مجتمعى حول المعايير الجديدة لتطوير أداء المعلمين

< د. رضا حجازى  خلال اجتماعه مع قيادات الأكاديمية المهنية للمعلمين
< د. رضا حجازى خلال اجتماعه مع قيادات الأكاديمية المهنية للمعلمين

ينتهى موقع التنسيق الإلكترونى الخميس القادم ، من تلقى رغبات طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على حد أدنى 60%  من الثانوى الصناعى والتجارى والزراعى والسياحة والفنادق و75% لمدارس ومعاهد التمريض. 

وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق بأن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من نسبة ٧٥٪‏ حتى ٦٥٪‏  يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

وتستقبل معامل الحاسبات بالجامعات الطلاب من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا ، ويمكن للطلاب التسجيل من حواسبهم الشخصية على مدار اليوم كما يمكنهم تعديل وتغيير رغباتهم أكثر من مرة و سيقوم الموقع بحفظ اخر تعديل فقط.

وأوضح عطا أن التحويلات ستتم عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط وفقا للقواعد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات ، والتحويل يكون لمرة واحدة، ويكون  التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها ، وذلك بشرط الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، واستيفاء شروط  الكلية المراد التحويل إليها .. أما التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة فيتم باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفى حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

وبدأت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس امس استقبال الطالبات الجدد والتشعيب للطالبات المرشحين للكلية من قبل مكتب التنسيق.. صرحت بذلك  د. أميرة يوسف عميدة الكلية.. وأوضحت د. مى حلمى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن استقبال الطالبات الجدد مستمر حتى 21 سبتمبر الجارى.
من ناحية اخرى وجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى ، بسرعة الاستجابة لمناشدات الطلاب العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الذين لم يتمكنوا حتى الآن من تقديم أوراقهم للالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وأعلن د. محمد حلمى الغر الأمين العام لمجلسى الجامعات الخاصة والأهلية، أنه تمت مخاطبة الجامعات الخاصة والأهلية باستمرار فتح الباب حتى نهاية الشهر أمام الطلاب الذين لم يتم استلام أوراقهم حتى الآن، لإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية، شريطة استيفاء كافة الشروط والضوابط التى أقرها مجلسا الجامعات الخاصة والأهلية فى هذا الشأن.

من ناحية أخرى أعلن د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إعداد معايير جديدة لتطوير أداء المعلمين تتناسب مع نظام التعليم الجديد ومستجدات العصر وتحقق متطلبات معلم الغد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين..

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده حجازى أمس مع قيادات الأكاديمية المهنية للمعلمين، فى إطار جهود الوزارة للارتقاء بالتنمية المهنية للمعلمين.

وأضاف أن تطوير أداء المعلمين يتم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، وعدد من إدارات الوزارة من بينها الإدارة المركزية لشئون المعلمين، والإدارة المركزية لتطوير المناهج، والإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، والإدارة المركزية للتعليم العام، والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية، بالإضافة إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، وذلك بالتعاون مع وكالة المعونة الأمريكية، والبنك الدولي، ومنظمة يونيسيف.

وأشار إلى ضرورة إقامة حوار مجتمعى حول وثيقة معايير المعلم، للاستماع إلى مختلف الآراء، والاستفادة منها فى إثراء تلك المعايير، وخروجها فى أفضل صورة ممكنة..

مؤكدا أهمية حسن اختيار المدربين الأكفاء، وتطبيق أفضل معايير الجودة.