تعرف على فوائد البرقوق لصحتك 

موضوعية ..البرقوق
موضوعية ..البرقوق

يحتوي البرقوق الأحمر على العديد من العناصر الغذائية، حيث يحتوي على البوتاسيوم وغني بمضادات الأكسدة والياف وفيتامين ج، كما أنه له فوائد عديدة لجسم الإنسان، حيث يفيد لتخفيف الإمساك والوقاية من أمراض الكبد ويبطئ عملية الشيخوخة.

يحتوي البرقوق على فيتامينات A وC وعناصر الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد، التي تشبع الجسم بمضادات الأكسدة والبكتين و المواد الدباغية.

كما يشير الخبراء إلى أن البرقوق وخاصة المجفف يمكنه منع تطور أمراض الكبد وإطالة فترة الشعور بالشبع، ما يسمح بالحفاظ على الوزن ومستوى الجلوكوز في الدم. وبالإضافة إلى ذلك يمكن للبرقوق الأسود المجفف وعصير البرقوق أن يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم، ما يخفض من خطر الإصابة بتصلب الشرايين،حسب ما ذكر موقع  gazeta.ru.

ويحتوي البرقوق أيضا على مركبات الفينول والفلافونويد التي تدعم صحة العظام، أما عنصر البورون فيساعد على تقوية العظام والعضلات. كما ان البكتين والألياف الغذائية الموجودة في البرقوق مفيدة لمن يعاني من الإمساك المزمن. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرقوق على الأنثوسيانين والكاروتينات وفيتامينات C وE، التي تبطئ عملية الأكسدة التي تسرع الشيخوخة بشكل مباشر وتقلل من خطر الإصابة بمشكلات في الذاكرة.


اقرأأيضا/أفضل علاج غذائي للمرأة بعد سن اليأس