"قبلة روبياليس" تطيح بمدرب المنتخب الإسباني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، إقالة مدرب منتخب السيدات خورخي فيلدا على خليفة الأحداث التي رافقت الفوز بمونديال السيدات من مهامه، حسب ما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.

وأشار الاتحاد في بيان إلى "الانفصال عن خورخي فيلدا كمدير رياضي ومدرب للمنتخب الوطني للسيدات"، وهي إقالة تم تقديمها على أنها "واحدة من أولى إجراءات إعادة الهيكلة" لسلطات كرة القدم الإسبانية التي سقطت في حالة من الفوضى بسبب تقبيل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس نجمة المنتخب جيني هيرموسو.

وذكرت تقارير إعلامية أن مجلس إدارة الاتحاد الإسباني الجديد، الذي جرى تشكيله بعد إيقاف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي "فيفا)" وافق على إنهاء عقد بيلدا، الذي يعتبر حليفا وثيقا لروبياليس.

وأثار روبياليس (46 عاما) غضبا عالميا عندما قبل لاعبة الوسط هيرموسو على شفتيها على حين غرة خلال حفل توزيع الميداليات بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في سيدني في 20 أغسطس الماضي.

وأُوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما وفتح تحقيقا بحقه.

وبعد ساعات قليلة على خطاب روبياليس أمام الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإسباني والذي رفض فيه الاستقالة من منصبه لأنه لا ينبغي أن يستقيل "بسبب قبلة صغيرة حصلت بالتراضي" منتقدا ما أطلق عليه "النسوية الزائفة"، لجأت اللاعبات الـ23 المتوجات باللقب العالمي إلى الإضراب عن المشاركة مع المنتخب طالما لم يحدث هناك تغيير على رأس الاتحاد.

وكان بيلدا من بين أولئك الذين أشادوا برفض روبياليس الاستقالة خلال اجتماع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.