سامي مهران .. رحلة عطاء طويلة مع البرلمان استمرت 25 عاما

المستشار سامي مهران الأمين العام الأسبق لمجلس الشعب
المستشار سامي مهران الأمين العام الأسبق لمجلس الشعب

خيم الحزن علي الشارع البرلماني عقب وفاة المستشار سامي مهران الأمين العام الأسبق لمجلس الشعب وتوالت بيانات النعي من عدد من النواب معبرينهم حزنهم في وفاة المستشار الراحل .

توفى المستشار سامى مهران الأمين العام الأسبق لمجلس النواب عن عمر يتجاوز 70 عاما، ويعد المستشار سامى مهران واحدا من أشهر من تولوا منصب الأمين العام لمجلس الشعب سابقا ، وقدم أداء قوى ورفيع وقتها حفظت له الجلوس على الكرسى أكثر من 25 عام متتالية .

المستشار سامى مهران تولى الأمانة العامة لمجلس الشعب فى عهد الدكتور صوفى أبو طالب والدكتور فتحى سرور رئيسا مجلس الشعب السابقين، ويرتبط المستشار سامى مهران بعلاقات قوية مع نواب البرلمان فى كافة أدوار الإنعقاد التى تولى فيها الأمانة العامة ، وكان معروف عنه التواصل الدائم مع كافة الشخصيات الحكومية والنيابية ودائم تقديم الخدمات المختلفة للجميع .


ولم تعلن أسرة المستشار سامى مهران حتى الآن عن مكان موعد الدفن ومكان العزاء . 

يذكر ان الكاتب الصحفي مصطفي بكري عضو مجلس النواب كان قد نعي منذ قليل وفاة المستشار سامي مهران الأمين العام الأسبق لمجلس الشعب ، مؤكدا في بيان نعي نشره منذ قليل علي حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ان المستشار سامي مهران رحل عن دنيانا بعد فترة عناء طويله مع المرض. 


واضاف بكري قائلاً : لقد كان الراحل الكريم واحدا من أعمدة البرلمان المصري علي مدي عدة دورات برلمانيه ، كان يعمل صباح مساء ، لايكل ولايمل ، وكان فقيها في عمل البرلمان وشؤونه المختلفه ، وكان ملجأ للنواب في مشاكلهم وأزماتهم .