تبدأ الأربعاء.. «الأرصاد» تحذر من آخر موجة حارة تضرب البلاد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن من المتوقع أن تضرب البلاد آخر موجة حارة في فصل الصيف، وتبدأ من يوم الأربعاء القادم وتكون ذروتها الخميس والجمعة، ثم تنخفض أول الأسبوع المقبل لتدخل البلاد في الأجواء الخريفية الجميلة. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة خلال الذروة من المتوقع أن تكسر حاجز الـ40 درجة من جنوب البلاد حتى الدلتا وتشمل شمال وجنوب الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن الساحل الشمالي وتسجل مابين الـ 30 إلى 37 درجة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023 يحدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفى الأربعاء 21 يونيو ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية بأن الشمس تدور فى مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية قدرها 23 درجة.

وتابع الخبراء: 27 دقيقة هي الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.