سفير فلسطين بالقاهرة يستقبل أم ضياء الأغا وعبد الناصر فروانة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبل سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، أمس الأحد 3 سبتمبر، نجاة الأغا، والدة الأسيرين ضياء ومحمد الآغا، وعبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحرَّرين، في مقر السفارة.

ورحب السفير دياب اللوح بهذه الزيارة، مثمنًا صمود الحركة الأسيرة الفلسطينية في وجه السجان رغم الانتهاكات المستمرة بحقهم والمخالفة للقانون الدولي من قبل قوات الاحتلال، وكذلك صمود الأسير البطل ضياء الأغا المعتقل منذ ما يزيد عن ثلاثين سنة، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد.

كما ثمّن السفير دياب اللوح جهود المناضلة نجاة الأغا، في إعلاء صوت ومعاناة الأسرى وذويهم الذين يتكبدون المعاناة فى ظل تنكر دولة الاحتلال لحقوقهم التي نصت عليها الاتفاقات الدولية باعتبارهم أسرى حرب، مؤكدا استمرار القيادة الفلسطينية في نضالها في كافة المحافل الدولية حتى تحرير أسرانا البواسل كافة وتبييض السجون .

ومن جهته، ثمنت الأغا والدة الأسيرين ضياء ومحمد الآغا حسن الاستقبال، وجهود السفارة المبذولة في سبيل تدويل قضايا الأسرى وحقوقهم المستحقة وما تكفله المواثيق الدولية.

جدير بالذكر أن الأسير البطل ضياء زكريا شاكر الأغا يعد من أبرز رموز الأسرى في قطاع غزة الذين أمضوا أكثر من 30 عامًا في سجون الاحتلال ، حيث اعتقلت قوات الاحتلال ضياء في أكتوبر عام 1992، ولم يكن حينها قد تجاوز الـ 17 من عمره، وحكمت محكمة الاحتلال العسكرية عليه بالسجن "مدى الحياة".