«تريد ميل» للكلاب.. جهاز مستدام في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

تريد ميل للكلاب
تريد ميل للكلاب

تزخر الدورة الـ20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بالعديد من الابتكارات اللافتة، وسط احتفاء كبير بالتراث الوطني الإماراتي.

«تريد ميل» الكلاب المعروض في "أبوظبي للصيد والفروسية"، خطف الأنظار لغرابة الابتكار، والرغبة في معرفة فوائدة وتفاصيله.

التفاصيل كشفتها سهام مؤمن، صاحبة المشروع، حيث قالت إن الاختراع بالأساس أمريكي بطابع أمني، ثم دخل للبيوت.

وأضافت: كل الكلاب مثل الإنسان تحتاج للحركة، وهذا الاختراع يتيح هذه الحركة داخل المنزل، ما يجعل الكلب دائما نشيطا، ويستهلك طاقته ويجعله دائما هادئ، كما يتميز الجهاز بأنه مستدام".

يذكر أن المعرض يقام خلال الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات.

وحفل مشوار معرض أبوظبي الدولي على مدار مشواره الذي دام لأكثر عقدين من الزمن برحلة حافلة من التقدير والاعتزاز بالتراث الوطني الغني، والقيم الحضارية الأصيلة الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، فقد بدأت النسخة الأولى من المعرض في عام 2003 بمشاركة 40 شركة فقط من 14 دولة، وصلت الآن في 2023 إلى 1200 شركة من 65 بلدا من شتى أنحاء العالم.

ومثلت زيارة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدورة المعرض الأولى في عام 2003 نقطة تحول في مسيرة الحدث، جعلته يتحول إلى منصة عالمية تراثية زاخرة بالفعاليات.

وتحتفي فعاليات المعرض بالتراث الوطني الغني والإرث الحضاري والتاريخي الذي يعكس ما حققته الدولة من تطور ونمو على الصعد كافة.

ويتضمن المعرض 11 قطاعا متنوعا تشمل عدة فعاليات حافلة، ومنها الفنون والحرف اليدوية والفروسية والصقارة ورحلات الصيد والسفاري ومعدات الصيد والتخييم وأسلحة ومعدات الصيد والرماية والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي ومركبات ومُعدّات الترفيه في الهواء الطلق والمنتجات والخدمات البيطرية ومُعدّات صيد الأسماك والرياضات البحرية.

وللمرة الثالثة في تاريخه فإن المعرض سيقام على مدار سبعة أيام متواصلة تلبية لرغبة كل الزوار والعارضين في زيادة مدة الفعاليات.