فتح باب التنسيق للطلاب الجدد بجامعة الأزهر

اليوم.. تسجيل رغبات الدبلومات الفنية بحد أدنى 60٪

د. سلامة داود
د. سلامة داود

صدق د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر على فتح باب تسجيل الرغبات فى تنسيق القبول بجامعة الأزهر للعام الدراسى الجديد «2023 - 2024م» وذلك بداية من أمس.

 صرح بذلك د. محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأوضح أن باب تسجيل الرغبات بدأ لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها الثلاثة «العلمى - الأدبى- الشعبة الإسلامية» الناجحين فى الدور الأول.

وأوضح أن مكتب تنسيق القبول سيظل يعمل حتى اعتماد نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، وأشار إلى أن الطلاب الناجحين فى الدور الثاني سيتاح لهم تسجيل رغباتهم عقب اعتماد نتيجة الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية.

ووجه الطلاب والطالبات بالدخول من خلال الرابط المرفق لبوابة مصر الرقمية؛ للاطلاع على الحدود الدنيا للقبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسى الماضى؛ بهدف الاسترشاد بعد ذلك لكل طالب فى تسجيل رغباته.

من جهة أخرى يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني اليوم وحتى ١٤ سبتمبر الجاري، تلقى وتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية للحاصلين بحد أدنى على ٦٠٪‏  من الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية (التجارية - الصناعية - الزراعية - السياحة والفنادق) ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة والمدارس المتقدمة نظام ٥ سنوات. ويتم قبول الحاصلين بحد أدنى ٧٥٪ من المعاهد الفنية للتمريض.

وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق بأن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من ٧٥٪‏ حتى ٦٥٪‏  يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

وأضاف أن معامل الحاسب الآلى بالجامعات سوف تستقبل الطلاب ابتداء من اليوم لتسجيل رغباتهم من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا خلال مدة المرحلة.