استعدادات المنطقة الأزهرية بسوهاج للعام الدراسي الجديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ناقش الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية،  مع مديري الإدارات التعليمية في لقاء موسع آخر استعدادات المنطقة للعام الدراسي الجديد 2023/2024م.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد مكي، مدير عام العلوم العربية والدينية، كما حضر اللقاءَ مديرو إدارات التعليم الابتدائي ورياض الأطفال والتنسيق والإدارة الهندسية والمعلومات والمشتريات والمخازن والشؤون الإدارية.

 

اقرأ أيضا  |  محافظ سوهاج يناقش مشروعات «حياة كريمة»

وتناول الاجتماع آخر المستجدات والتعليمات المتعلقة بالقبول بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية من خلال متابعة تقديمات مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية وأعداد المتقدمين بالمعاهد، والعمل على ترتيب الأوضاع واستيعاب الكثافة بالمعاهد ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة من قطاع المعاهد في هذا الشأن.

 

وشدَد رئيس المنطقة على المتابعة المستمرة من قِبل مديري الإدارات للمعاهد من خلال المرور وتكليف الموجهين بالمتابعة الدقيقة والمستمرة وإعداد تقارير مجمعة عن جاهزية المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا ضرورة التعاون مع إداراتي المشتريات والمخازن والشؤون الإدارية بالمنطقة للتنسيق وتنظيم استلام الكتب الدراسية في موعدها المحدد.

 

وأشار رئيس المنطقة إلى أنه تم الانتهاء من تسليم حركة الندب لسد العجز في المعلمين في مختلف التخصصات إلى الإدارات، منبهًا على ضرورة سرعة الانتهاء منها واستلام تقارير من جميع المعاهد بذلك، وتجديد الإحصاءات الخاصة بالمعلمين والإداريين والخدمات المعاونة من أرض الواقع وتسليمها إلى إدارة التنسيق للتعاون مع إدارتي الجودة ورياض الأطفال، بما يضمن انتظام واستقرار العملية التعليمية بالمعاهد من أول يوم دراسي، كما رد فضيلته على استفسارات الحضور حول العقبات التي تواجههم وكيفية التعامل معه وتذليلها.