5 عادات قد تجعلك ثريا قبل الثلاثينيات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الثروة ليست هي السعادة في حد ذاتها، ويعتقد معظم الناس أن الدخل المرتفع سيجعلهم أكثر سعادة، خلصت دراسة مسحية جديدة لفريق مرموق من علماء النفس والاقتصاد إلى أن الارتباط بين الدخل والسعادة مبالغة كبيرة، بل هو إلى حد كبير وهم.

ووجد الباحثون أن دور الدخل أقل أهمية مما يمكن التنبؤ به، وأن الأشخاص ذوي الدخل المرتفع لا ينفقون أوقاتا أطول على نحو أكثر إمتاعا.

ونشرت صحيفة Times of India بعض العادات التي يساعد اتباعها في سن مبكرة على تكوين مبالغ مالية مناسبة قبل بلوغ الثلاثينيات من العمر، وهي كالتالي:

 تحديد الهدف
تحديد هدف يريد الإنسان تحقيقه، وأن يعمل بجد ومثابرة على ذلك من أول أسباب تكوين الثروة.

 نفقات أقل من الإيرادات
 الالتزام بإنفاق نسبة معينة فقط من الأموال التي يحصل الشخص عليها لقاء وظيفته أو حرفته.

البدء في الادخار مبكرًا
يوجد الكثير من أوجه الإنفاق والتي يمكن أن تستنزف الدخل في الحاضر بشكل فوري، لكن إذا كان الشخص يرغب في الحصول على مبلغ كافٍ من المال في أيامه الأولى، فإنه سيكون بحاجة إلى إعادة التركيز على وضع مبلغ معين في المدخرات أو استثماره بحكمة، بما يساعده على تأمين حياة ثرية في المستقبل القريب.

 ضوابط صارمة للميزانية الشخصية
إن اكتساب عادة تحديد ميزانية شخصية تغطي الاحتياجات الأساسية للحياة وتضع في الاعتبار عدم المساس بالنسبة المخصصة للادخار، سيؤثر بشكل إيجابي على حياة الشخص لاحقًا.

صقل المهارات
إن السبيل الرئيسي الذي يساعد على كسب المال هو المهارات والمعرفة، لذا فكلما زادت مهارات الشخص المتقنة، كان أداؤه أفضل في حياته.

اقرا أيضا|صدق أو لاتصدق.. أغلى قطعة جبن في العالم بسعر خيالي