أحمد موسي ينعي الربان محمود سعد بطل تدمير الحفار الإسرائيلي

اللواء ربان محمود سعد
اللواء ربان محمود سعد

نعى الإعلامي أحمد موسي، اللواء ربان محمود سعد، معقبًا: خبر رحيل اللواء ربان محمود سعد، أحد أبطال القوات البحرية المصرية وأحد أبطال موقعة تدمير الحفار الإسرائيلي في ساحل العاجل 1969، مضيفا: «هذا الرجل شارك في أهم عملية في ذلك الوقت وهي تدمير الحفار الإسرائيلي في ساحل العاج».

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن إسرائيل قررت شراء حفار للاستيلاء على ثروات مصر في باطن الأرض، وتم وصول معلومات إلى المخابرات المصرية، وبعدها وجه الرئيس عبد الناصر المخابرات العامة والحربية بتدمير الحفار الإسرائيلي، وكان اللواء محمد سعد أحد الأبطال المشاركين في المهمة.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن الحفار الإسرائيلي مملوك لشركة أمريكية، وتم بنائه تحت إشراف شركة إنجليزية، وتم سحبه من قبل دولة هولندا، وتم هبوطه في ساحل العاجل، لهذا كانت العملية معقدة، ولكن يوجد لدينا رجال وضفادع بشرية لتنفيذ أي عملية مهما كانت معقدة.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أنه تم إرسال فرقة من أبطال البحرية لرصد حركة الحفار الإسرائيلي وتدميره، وتم سفرهم بأسماء مستعارة، وتم صناعة متفجرات مخصصة وتم إخفائها بدقة عالية، لإتمام المهمة.

ولفت أحمد موسى، إلى أنه تم تجهيز عملية تدمير الحفار الإسرائيلي على أعلى مستوى من الدقة والكفاءة، موضحًا أن اللواء ربان محمود سعد من بين المشاركين في تدمير الحفار مع زملائه بناء على خطة تم وضعها بالتعاون مع رجال البحرية، والمخابرات العامة والحربية، وكل هذه الأمور بعد نكسة 1967.