حزب الشعب الفلسطيني يندد بحملة تحريض خلال مؤتمر ضد المؤسسات والقيادات النسوية

شعار حزب الشعب
شعار حزب الشعب

‎ندد حزب الشعب الفلسطيني بشدة بالحملة "الظلامية الموجهة" ضد المؤسسات والقيادات النسوية التي شنها المشاركون في مؤتمر عقد في غزة تحت مسمى "المكائد الدولية لهدم الأسرة المسلمة.. سيداو نموذجًا"، الذي نظمه حزب التحرير الإسلامي.

وقال الحرب، في بيانٍ له، «‎إن حزب الشعب يعتبر الدعوات التي أطلقت في هذا المؤتمر تقود وتبرر أي موجة عنف يمكن ان تتعرض لها القيادات والمؤسسات النسوية الامر الذي يقود الى فوضى مجتمعية يتسع مداها، وقد حمل الحزب الداعين والمنظمين الحاضنين للمؤتمر المسؤولية الكاملة عن هذا التحريض».

وشدد الحزب في بيان له على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية في النضال الوطني، معتبرًا المؤسسات النسوية جزء أصيل من الحركة الوطنية الفلسطينية، وان أي إساءة لها هو إساءة للنضال الوطني الفلسطيني ومرفوض، ويجب التصدي له.

كما أكد الحزب، على أن حق المرأة في المساواة هو حق أصيل كفله القانون الفلسطيني ووثيقة الاستقلال والقوانين والمواثيق الدولية، وأن حملة التضليل على اتفاقية سيداو، التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع التحفظات على بعض بنودها هي حملة مرفوضة جملة وتفصيلًا، مشددًا على ضرورة تكاثف جهود جميع القوى والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني من أجل التصدي لحملة التحريض ضد المؤسسات النسوية التي تستهدف أيضًا النضال الوطني برمته.

ودعا الحزب كل من يحمل فكرًا تنويريًا إلى النضال من اجل الحفاظ على الطابع التنويري المشرق الذي تميز به النضال الوطني الفلسطيني، والتصدي للأفكار الظلامية التي تحاول ضرب النسيج الاجتماعي الفلسطيني.