«مدبولى» يُشيد بجهود «الطبية العليا» فى خدمة المواطنين

 خدمة المواطنين
خدمة المواطنين

تابع د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر أغسطس الماضى، من خلال تقرير قدمه د. حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة..

وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الذى تقوم به اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، فى رصد وتلقى استغاثات المواطنين، فيما يخص الملف الطبى، والتعامل معها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة والتدخلات الصحية المطلوبة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

من جانبه، أوضح د. حسام المصرى أن الشهر الماضى شهد الاستجابة لنحو 1093 حالة، تم رصدها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.
وأوضح أن تلك الاستجابات شملت صدور 237 قرار علاج، من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، فضلاً عن إصدار 42 قراراً خاصاً بالحالات الطارئة، و38 قراراً بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفى..

وأضاف أن مجهودات اللجنة، خلال شهر أغسطس الماضى، تضمنت أيضاً تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 118 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ 109 حالات، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ39 حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وكشف أنه تم خلال الشهر الماضى، أيضاً إجراء الكشف الطبى على 4740 حالة، من خلال القوافل الطبية بمحافظتى البحيرة والمنوفية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.