التضامن تكشف عن مبادرة «العمر الذهبي» لكبار السن

مبادرة العمر الذهبي
مبادرة العمر الذهبي

تحدث محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن، تفاصيل مبادرة «العمر الذهبي» لكبار السن، قائلاً: إن المادة  83 من الدستور المصري تنص على رعاية وكفالة حقوق كبار السن، ووزيرة التضامن دائمًا ما توجه بتوفير حياة كريمة لكبار السن ردًا للجميل على ما قدموه طوال حياتهم، والعطاء الذي قدمه للمجتمع المصري بشكل عام.

وأضاف «شعبان» خلال مداخلة هاتفية بقناة «اكسترا نيوز»، أن مبادرة «العمر الذهبي» هدفها الأساسي الدمج المجتمعي لكبار السن، للتعريف باهمية كبار السن وأنها أفضل المراحل التي يمر بها الإنسان؛ لكونه يتمتع باستقرار نفسي واجتماعي ويكون لديه قدرة على العطاء، ولديه فكر يمكن أن يفيد به المجتمع.

وأوضح مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن، أنه تم تدشين المرحلة الأولى للمبادرة في دمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، بينما تم تدشين المرحلة الثانية في الدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية شارك فيها 200 مسن من دور المسنين، بجانب المنظمات والجمعيات الأهلية التي تساهم في التعامل مع المسنين.

وأشار إلي أن هناك خطة زمنية لتنفيذ المبادرة على مدار 4 مراحل، تم تدشين اثنين منهم، وتهدف لتبادل الخبرات بين المسنين في مختلف المحافظات، بجانب التوعية المجتمعية بالمبادرة.