صرح عالمى على أرض المحروسة| وزيرة الهجرة تزور المتحف الكبير بصحبة 50 دارساً بالخارج

وزيرة الهجرة مع الباحثين فى الخارج
وزيرة الهجرة مع الباحثين فى الخارج

زيارة للمتحف المصرى الكبير، قامت بها، سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، بصحبة 50 شابًا مصريًا أعضاء مركز وزارة الهجرة للشباب الدارسين. 

أكدت السفيرة، سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة خلال جولتها بصحبة الدارسين في الخارج بأن زيارة المتحف الكبير، تربط بين الماضى والحاضر، وتفتح أعيننا على المستقبل بكل ما فيه، لنؤكد شعار أننا بلد جاء أولاً ثم جاء التاريخ، وأن الطريق الوحيد لنترك بصمة، هو أن نترك خلفنا علماً ومعرفة تفيد البشرية.

وأضافت أنه كلما تعلمنا كلما أصبحت لنا قيمة أكبر، ومصر تنتظر كل جهد مخلص من أبنائها لنقطع طريقنا إلى المستقبل. وأوضحت أن المتحف صرح حضارى وثقافى وترفيهى عالمي، فهو أحد أهم وأعظم إنجازات مصر الحديثة، وأنشئ ليكون الوجهة الأولى لكل من يهتم بتاريخ الحضارة المصرية القديمة. ووجهت الوزيرة، رسالة إلى الشباب، بأن مصر حريصة على شبابها، ولذلك تنظم هذه الزيارات للتوعية، والرد على  الشائعات والأفكار المغلوطة. وشددت على أن مصر تبذل جهوداً جبارة للتنمية فى كل ربوع الوطن، وبناء نهضة حديثة قوية، تحاكى أحدث المواصفات العالمية، ورغم ذلك حريصون أيضاً على إرثنا الحضاري، والعناية بالآثار وتدشين المتاحف الحديثة. من ناحيتهم، أعرب الشباب، عن فخرهم بما تركه أجدادنا من المصريين القدماء، من إعجاز فنى وتراث لا يقدر بثمن.
 جون سامى