لعشاق السفر.. بخطوات بسيطة تعرف على كيفية حجز أرخص تذكرة طيران

صورة تعبيرية .. أرخص تذكرة طيران
صورة تعبيرية .. أرخص تذكرة طيران

السفر الدائم بسبب العمل مشكلة قد يواجهها العديد من الأشخاص، على الرغم من أن بعضهم لا يكون مغطى من قبل الشركة التي يعمل بها فيبحث عن أقل تكلفة للسفر وخاصة تذاكر الطيران، وهي مشكلة يواجهها أيضا محبي السفر والتنقل من مدينة لأخرى.

ومع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران أصبح السفر يتطلب مبالغ كبيرة، ولهذا نقدم لك طريقة بسيطة لتعلم كيفية حجز تذاكر طيران مناسبة لميزانيتك التي تحددها لكل سفرية. 

أياً كان حالك، اختصرت لك تقنية محرك البحث العالمي الأشهر "جوجل"، بأداة بسيطة، تبدأ بمقارنة أسعار الرحلات فقد تبيّن أنه عند زيارة "Google Flights"، سوف تجد ميزة جديدة للتحقق من جداول شركات الطيران، ومقارنة أسعار الرحلات الجوية.

واتضح أن الميزة الجديدة المُعلن عنها رسميا، عبارة عن إرشادات من "جوجل" بشأن أرخص فترة لحجز تذكرة لرحلة طيران.

كما تأكد أنها مكملة لتنبيهات تتبع الأسعار، وخيار لضمان السعر الموجود بالفعل، فسواء كنت ترغب باتباع حشود العطلات الشتوية أو تجنبها، يمكن لمحرك البحث العملاق توفير بعض المعلومات من هذا الجانب أيضا.

كما تتيح منصة "جوجل" للمستخدمين بالفعل معرفة ما إذا كانت الأسعار الحالية للوجهة التي يتم البحث عنها منخفضة، أو عادية، أو مرتفعة مقارنةً بغيرها.

وتشمل أيضا بيانات موثوقة للقدرة على معرفة الإطار الزمني الذي تكون فيه الأسعار في أدنى مستوياتها عادة، حيث يمكن للمستخدمين بعد ذلك أن يقرروا بشكل أفضل ما إذا كانوا سيحجزون التذاكر الآن أم لاحقا. 

ويتم أيضاً إخطار الأشخاص الذين يقومون بتمكين ميزة تتبع الأسعار بشكل تلقائي في حال انخفضت أسعار الرحلات الجوية "بشكل ملحوظ".

يشار إلى أن الأداة كانت أفادت بأن أفضل وقت لحجز الرحلات الجوية لموسم العطلات هو أوائل أكتوبر.

اقرا أيضأ| الجيش اللبناني: تحطم مروحية أثناء تنفيذ طيران تدريبي.. ومقتل وإصابة 3 عناصر