المشاط تبحث أولويات التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية

د. رانيا المشاط خلال استقبالها شون جونز
د. رانيا المشاط خلال استقبالها شون جونز

أكدت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، تقدير مصر للعلاقات المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضًا الشراكة المتميزة القائمة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتى تمتد لمختلف قطاعات التنمية فى ضوء المصالح والعلاقات المشتركة بين البلدين .

جاء ذلك خلال استقبال د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الجديد فى مصر، 
واستهلت وزيرة التعاون الدولي، اللقاء بالترحيب بجونز وتهنئته على توليه منصبه الجديد، معبرة عن تمنياتها أن تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون المشترك والشراكات المثمرة فى ضوء العلاقات المصرية الأمريكية لتعزيز جهود التنمية فى مصر فى مختلف القطاعات.

وأشارت «المشاط»، إلى تعزيز هذه الشراكة الاستراتيجية خلال عام 2022 بتوقيع اتفاقيات منح بقيمة 160 مليون دولار للمضى قدمًا فى جهود التنمية من خلال استهداف قطاعات عدة على رأسها التعليم والصحة، إلى جانب اتفاقية منحة مبادرة المناخ الجديدة بقيمة 15 مليون دولار ، 

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج « نُوَفِّي» محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة، ودوره كمنصة قطرية فى حشد وتعزيز التمويلات المناخية واستثمارات القطاع الخاص .