قوافل التوعية المائية تجوب محافظة دمياط لنشر الوعي

قوافل التوعية المائية تجوب محافظة دمياط
قوافل التوعية المائية تجوب محافظة دمياط

أرسلت وزارة الموارد المائية والري قوافل التوعية المائية التي تجوب محافظة دمياط من اجل نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استخدامها.

وتم عقد مجموعة ندوات تحت شعار " ابدأ بنفسك  دورك الآن" و ذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومديرية الزراعة بدمياط.

 وتم عقد الندوات بمراكز شباب "عزبة البرج - السرو - الشيخ ضرغام" وكلية الزراعة والمجمع الإسلامي ومطرانية دمياط للأقباط الارثوزكس والإدارة الزراعية بباب الحرس.

 وتم التعريف خلال الندوات بأهمية تبنى السلوكيات الإيجابية لترشيد المياه ومنع أي تعديات على المجارى المائية والتعريف بمشروعات الوزارة القومية، وقد حاضر في الندوات فريق التوعية بوزارة الري ومحمد الزناتى مدير هندسة كفر سعد.

اقرأ أيضا | تعاون مشترك بين الري والنقل لإنشاء طرق ومحاور جديدة على مستوى الجمهورية

يذكر أن وزارة الري تنفذ العديد من المشروعات في إطار الحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه من النحر، والعمل على تطوير واجهات نهر النيل، بالإضافة لتنفيذ أعمال صيانة وتطهير نهر النيل من الحشائش وورد النيل، وتنفيذ أعمال تكريك لمجرى نهر النيل، ومواجهة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد ما يقرب من ١٥٠٠ كيلو متر من أسوان إلى البحر المتوسط بالبرين الشرقي والغربي .

وتعرض نهر النيل على مدار السنوات الماضية، لتعديات كثيرة رغم أنه يعد شريان الحياة وهو أساس الزراعة وحمايته واجب وطني، مما جعل الدولة تتحرك عام 2015 وتطلق حملة لإنقاذ نهر النيل التى وقع على وثيقتها رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصري وعلى رأسهم شيخ الأزهر وبابا الكنيسة، وعدد كبير من أطياف الشعب المصري ومنظمات المجتمع المدني.