صافرات الإنذار تدوي في 6 مقاطعات أوكرانية

موضوعية
موضوعية

أصدرت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية الخريطة الإلكترونية، بأنه تم إطلاق صافرات الإنذار في عدد من المقاطعات في أوكرانيا للتحذير من هجمات جوية.
 وأوضحت الوزارة أنه تم تشغيل صافرات الإنذار في المقاطعات التالية: تشيركاسي، كيرفوغراد، دنيبروبتروفسك، بولتافا، سومي، وتشرنيهيف.
بدأ الجيش الروسي شن هجمات في 10 أكتوبر الماضي، حيث استهدف البنية التحتية الأوكرانية، بعد يومين من هجوم إرهابي نُفذه نظام كييف على جسر القرم.
وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية ومنشآت الاتصال والقيادة العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا، ومنذ ذلك الحين، يتم تشغيل صافرات الإنذار بانتظام للتحذير من هجمات جوية على المقاطعات الأوكرانية بشكل شبه يومي.
في سياق متصل، أعلن حاكم مقاطعة بسكوف الروسية، ميخائيل فيديرنيكوف، اليوم الأربعاء، إن الجيش الروسي اعترض هجوما بطائرات مسيرة على مطار المقاطعة.
وقال فيديرنيكوف عبر حسابه على تطبيق تيلجرام: "أنا متواجد في مطار بسكوف منذ بداية الحادث، وبحسب المعلومات الأولية لم يسفر الهجوم عن إصابات".
وأضاف فيديرنيكوف أن العمل جار لتحديد حجم الأضرار الناجمة عن مهاجمة المطار، مشيرا إلى أنه سيقدم معلومات أكثر تفصيلا عن الهجوم لاحقا.

اقرأ أيضا | صافرات الإنذار تدوي في كييف وإعلان حالة التأهب الجوي