رصف محاور مرورية جديدة بمحافظة الغربية

رصف الطرق بمراكز الغربية لتسهيل الحركة المرورية
رصف الطرق بمراكز الغربية لتسهيل الحركة المرورية

شهدت محافظة الغربية تنفيذ أكبر خطة رصف فى السنوات العشر الماضية شملت حوالى 900 شارع ومحور وطريق بطول 817 كم.. وذلك بمتابعة جميع التنفيذيين بمراكز المحافظة الـ8 وقيام الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، بعدد من الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل فى الشوارع والمحاور التى يتم رصفها بهدف تحقيق السيولة المرورية وإضفاء المظهر الجمالى على المدن وخاصة مدينتى «طنطا - المحلة».

وقال رحمي إن مشروعات الرصف فى الطرق الرئيسية والفرعية التي يتم تنفيذها وخلق المحاور بجميع المدن تكلفت مليارات الجنيهات تنفيذًا لخطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة فى تنفيذ خطط الرصف والتطوير فى جميع الأحياء والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضارى والجمالى وتيسير حركة المواطنين.

وأضاف أن مدينة المحلة الكبرى تشهد خلال الفترة الحالية واحدة من أكبر خطط الرصف والتطوير وإنشاء محور مرورى جديد وكورنيش نيل على بحر شبين بطول 5300 متر على غرار كورنيش ترعة القاصد بطنطا.. حيث تشهد المحلة رصف شارع البحر الرئيسى الذى يُمثل شريانًا رئيسيًا داخل المدينة العمالية بطول أكثر من 10 كم وجميع الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المحلة لتحقيق السيولة المرورية وإضفاء لمسة جمالية.

بالإضافة إلى تطوير النفق السفلى بشارع طلعت حرب بحى ثان المحلة، حيث يتم عزل النفق بالكامل وإعادة تأهيله، بما فى ذلك تطوير الأعمال الميكانيكية الخاصة بأعمال نزح المياه، إلى جانب تطوير شارع طلعت حرب، من خلال تجديد الأرصفة والتشجير وإعادة الرصف ووضع نظام لصرف مياه الأمطار.

وقال المحافظ إن الكورنيش الذى يتم تنفيذه بمدينة المحلة يعتبر محورًا مروريًا جديدًا على بحر شبين بطول 5300 متر بتكلفة تتعدى الـ150 مليون جنيه ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى انتهى العمل بها بطول ١٥٠٠ متر بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعى الجديد، فى حين جارٍ العمل فى المرحلة الثانية بداية من المجمع الصناعى بطول ١٤٠٠ كيلو متر، على أن تستكمل المرحلة الثالثة من خلال إنشاء محور مرورى يمتد حتى طريق «محلة أبو على - سمنود» بطول ٢٤٠٠ متر.

كما شهدت مدينة طنطا العديد من المشاريع المهمة التى أسهمت فى عودة الحيوية والجمال لعاصمة وسط الدلتا فبعد الانتهاء من رصف وتطوير جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وإقامة كورنيش نيل وطريق موازٍ لشارع البحر الرئيسى على ترعة القاصد يتم إنشاء كورنيش على ترعة القاصد التى كانت مهملة على مر السنين الماضية.. هذا الكورنيش ساهم فى خلق متنزه جديد لأبناء البدوى، بجانب تحقيق السيولة المرورية داخل مدينة طنطا بتخفيف الزحام عن شارع البحر.

وجارٍ العمل حاليًا على رصف طريق المعامل بميت حبيش والذى يعد محورًا مروريًا سيسهم فى تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالى من كوبرى فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر.

وقال الدكتور أحمد عطا، نائب المحافظ، إنه تمت إعادة تطوير ورصف جميع شوارع عاصمة المحافظة وذلك بعد عمل التصميمات الخاصة بالطرق وأعمال البنية التحتية للعديد من الأماكن، وأضاف أن أعمال التطوير والرصف تسير بمعدل جيد ووفقًا لبرنامج زمنى مخطط، متمنياً أن تكون الشوارع التى انتهى الرصف بها قد سهلت الحركة وخففت الصعوبة المرورية التى نعتذر عنها خلال الفترة الماضية ولكنها كانت للضرورة من أجل تطوير العاصمة بجميع شوارعها التى كانت متهالكة وقد تعدت تكلفة عملية التطوير المليار جنيه فى إطار المشروع القومى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية أيضًا.