خاص | غرفة الطباعة تكشف سبب زيادة أسعار الكتب المدرسية هذا العام

المهندس أحمد جابر عضو مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف
المهندس أحمد جابر عضو مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف

كشف المهندس أحمد جابر عضو مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف ونائب رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق، عن أن الحديث عن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية و المستلزمات المدرسية أمر مبالغ فيه.

وأوضح أحمد جابر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه طبقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبة العامة والأحصاء فإن معدل التضخم على مدار عام زاد بنسبة من 30 الى 35 % عن العام الماضي وهذا نتيجة لاحداث اقتصادية عالمية ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي ومنه مصر .

و أضاف أحمد جابر، أن معدل الزيادات في أسعار الكتب المدرسية زادت بنفس الزيادة التي نتجت عن التضخم رغم أن هناك زيادة في أسعار الورق تصل الى 400% فبعد ان كان سعر طن الورق العام الماضي 10 آلاف زاد هذا العام الى 45 ألف جنيه ولكن نتيجة للمنافسة بين الشركات و مصر سوق كبير زادت أسعار الكتب المدرسية بنسبة 35% هذا العام مقارنة بالعام الماضي ويعود ارتفاع أسعار الورق الى استيراد نوعيات معينة من لب الشجر لصناعة الورق كان سعره العام الماضي 650 دولار أصبح هذا العام سعر الطن منه 1200 دولار وهذا بالاضاف الى زياد أسعار الأحبار ومستلزمات الصناعة.

وعن نسب الخصم الذي تحصل عليه المكتبات من المصنعين، قال المهندس أحمد جابر أن نسب الخصم هي 15 % وتقوم المكتبات ببيعه للجمهور بالسعر المطبوع على الكتاب نفسه .

 

إقرأ أيضاً

 

زيادة 40٪.. ارتفاع أسعار الكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور