الأمم المتحدة: عودة 300 ألف طفل إلى مدارس الأونروا في قطاع غزة

الأمم المتحدة: عودة 300 ألف طفل إلى مدارس الأونروا في قطاع غزة
الأمم المتحدة: عودة 300 ألف طفل إلى مدارس الأونروا في قطاع غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن ما يقرب من 300 ألف طفل فلسطيني عادوا إلى مدارسها في قطاع غزة، فيما تعمل الوكالة على تعيين أكثر من 500 معلم جديد لدعم حصولهم على تعليم نوعي.

تدير الأونروا 288 مدرسة في قطاع غزة ويعمل لديها الآن أكثر من 9,300 معلم ومعلمة.

 وقد افتتحت الوكالة ثلاث مدارس جديدة في خانيونس بجنوب القطاع ومدينة غزة لاستيعاب زيادة في عدد الطلاب قدرها أكثر من 4,600 طفل هذا العام، وتقول إنه تم تصميم هذه المرافق لتوفير مساحة آمنة للطلاب للتعلم والتطور.

وفي هذا السياق، قال توماس وايت، مدير شؤون الأونروا في غزة: "كان من الرائع أن نرى مدى سعادة الأطفال بالعودة إلى المدرسة. لقد أصبحت مدارس الأونروا في غزة – بالنسبة للعديد من الأطفال – واحدة من الأماكن القليلة جداً التي يمكن للأطفال أن يكونوا فيها أطفالاً. إنها مكان يتعلمون فيه ويكبرون ويلعبون ويكوّنون صداقات ويمارسون أنشطة في الهواء الطلق".

وشدد وايت على أن التزام الأونروا بالنهوض بالتعليم يعد أولوية قصوى، حتى في ظل الظروف الصعبة. وقال إن الوكالة حريصة على "تزويد أطفال لاجئي فلسطين بتعليم عالي الجودة وبالمهارات الحياتية التي يحتاجون إليها، بما في ذلك ليكونوا قادرين على العثور على وظائف والانضمام إلى سوق العمل في المستقبل".