تستوعب 50 ألف راكب يوميًا.. افتتاح محطة مترو «الطريق الدائري» قريبًا| صور

محطة مترو «الطريق الدائري»
محطة مترو «الطريق الدائري»

انتهت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، من تنفيذ 6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث، ومن بينها محطة «الطريق الدائري» التي تقع ضمن الجزء الثاني للمرحلة الثالثة من الخط الثالث.

ووضعت هيئة الأنفاق اللمسات الأخيرة للمحطات الست، ويجرى حاليًا التشغيل التجريبي لقطارات المترو من محطة السودان حتى إمبابة ثم البوهي فـ القومية العربية ثم محطة الطريق الدائري وأخيرًا محطة محور روض الفرج.

اقرأ أيضًا| «قطار أبو قير هيبقى مترو».. التفاصيل الكاملة لأول مترو أنفاق في الإسكندرية 

وتضيف المحطة الواحدة إلى شبكة المترو 50 ألف راكب يوميا، فيما تخدم الـ6 محطات، 300 ألف راكب يوميا. 

وكشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أنه من المقرر افتتاح هذه المحطات قريبًا في حدث مهم واذاعته تلفزيونيا بحضور كبار المسئولين وقيادات وزارة النقل، لافتا إلى استمرار العمل في الخط الثالث للمترو بجانب الخط الرابع والتوسع في شبكة مترو الأنفاق داخل القاهرة الكبرى من أجل خدمة أكبر عدد من المواطنين وتسهيل حياتهم باعتبار المترو أسرع وأنظف وسيلة نقل، كما أنه الأكثر أمانا في تنقلات المواطنين.

جدير بالذكر أن الخط الثالث لمترو الأنفاق يعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، حيث يمتد بطول 41.2 كم ويشتمل على 34 محطة، وقد تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل ثلاث مراحل منه بطول حوالى 24 كم و19 محطة.

ويجرى تنفيذ باقي الخط الذي يعتبر حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي "شبكة مترو الأنفاق– خطى المونوريل– القطار الكهربائي الخفيف"، حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.

كما يشتمل هذا الخط على أكبر ورشة في الشرق الأوسط وإفريقيا على مساحة 65 فدانا ومجهزة لتخزين القطارات بسعة 30 قطارا، وينقل الخط الثالث عند اكتماله 1.5 مليون راكب/ يوميًا.