حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 29 أغسطس | إنفوجراف

حالة الطقس
حالة الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الثلاثاء 29  أغسطس 2023، طقسًا حارًا خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل لطقس معتدل صباحا، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد ، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وحذرت من ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية .

كما أشارت الأرصاد إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري على فترات متباعدة من اليوم الإثنين.

أقرأ أيضا :- «الأرصاد»: طقس حار رطب نهارا.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة

كما رصدت نشاطا ملحوظا للرياح يساعد في تخفيف الإحساس بمعدلات الرطوبة العالية.

فيما يستمر اضطراب الملاحة البحرية على البحر الاحمر.. بحسب بيان الأرصاد الجوية ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3.5) متر .

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.. 

وبالنسبة لحركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط فهي معتدلة ويصل ارتفاع الأمواج لتصل من 1,5 :1 متر.. ولكنها مضطربة جدا على البحر الاحمر فهو مضطربة، ويصل ارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 2,5 : 3,5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية.