وزير الشباب يفتتح مؤتمر تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات والوظائف المستقبلية

أشرف صبحي يفتتح المؤتمر
أشرف صبحي يفتتح المؤتمر

             
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، فعاليات مؤتمر"تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات والوظائف المستقبلية "، والذي تنفذه الوزارة (الإدارة المركزية لتمكين الشباب)، بمشاركة وفود 13 دولة عربية، ضمن فعاليات عام الشباب العربي  2023، والذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "إن هذا المؤتمر يمثل منصة حقيقية لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجالات التنمية والتكنولوجيا والشباب، ونشهد في عصرنا الحالي تحولاً هائلاً في المجال التكنولوجي وتأثيره على الاقتصاد والمجتمع، ولذا فإن تطوير المهارات والاستعداد للوظائف المستقبلية أصبح ضرورة ملحة للشباب العربي".

مضيفاً: "إن تحقيق التقدم والازدهار يتطلب توظيف التكنولوجيا المتقدمة وتطوير المهارات اللازمة للاستفادة منها، لقد أولينا في مصر أهمية كبيرة لتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم للمستقبل، حيث نسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتميزة تركز على تطوير المهارات الرقمية والتقنية، ونعمل على تعزيز التعليم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والبرمجة وغيرها من المجالات المتقدمة، لضمان تمكين الشباب من مواكبة التطورات السريعة في عالم العمل".

ووجه "صبحي "شكره وتقديره إلي جميع الحكومات والمؤسسات العربية المشاركة في هذا المؤتمر، مشيراً إلي أن الجميع في هذا المؤتمر تجمعه الرؤية الواحدة لتعزيز قدرات شبابنا وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في تطورات المجتمع والاقتصاد، مؤكداً على أن التعاون العربي في هذا الصدد يعكس الرغبة المشتركة في بناء جيل قادر على التحدي والابتكار وتحقيق التقدم الذي نتطلع إليه.

كما وجه وزير الشباب شكره للشباب المبدع المشارك في هذا المؤتمر، موكداً علي أن الشباب هم الأمل والقوة الدافعة لتحقيق قيم التغيير والتطور في كافة البلدان العربية، قائلاً:"إن رؤيتكم وأفكاركم وطموحكم ستسهم بشكل كبير في تشكيل مستقبل أفضل لشبابنا ومجتمعاتنا".

وقال رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب :"أعدكم جميعاً بأن حكومتنا المصرية وقياداتها الحكيمة ستستمر في دعم تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات، وسنعمل على توفير فرص التدريب والتعليم المناسبة للشباب، وسنسهم في إنشاء برامج ومشاريع تعزز قدراتكم وتمكنكم من الاندماج في سوق العمل المستقبلي".

واختتم الدكتور أشرف صبحي كلمته:" أود أن أشكركم جميعاً لحرصكم على المشاركة في هذا المؤتمر الهام، والذي يؤكد علي أن تكنولوجيا المعلومات وتنمية المهارات تمثلان أساساً حيوياً لتحقيق التقدم والازدهار في المجتمعات العربية، ومعاً، سنعمل على بناء جيل متمكن ومبدع يسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع".