روبياليس اعترف.. مدرب سيدات إسبانيا يخرج عن صمته

منتخب سيدات إسبانيا
منتخب سيدات إسبانيا

وجه خورخي فيلدا المدير الفني لمنتخب إسبانيا للسيدات المتوج قبل أيام بلقب كأس العالم، انتقادات إلى لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، واصفا لحظة تقبيله للاعبة جيني هيرموسو بأنها "غير مناسبة وغير مقبولة".


وقرر روبياليس أمس السبت عدم الاستقالة من منصبه رغم قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإيقافه مؤقتا لمدة 90 يوما عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

وقال فيلدا في بيان نقلته صحيفة "ماركا" اليوم الأحد: "الأحداث التي وقعت منذ فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخها كانت هراء حقيقيًا ونتج عنها وضع غير مسبوق، وشوهت انتصارنا المستحق، اللاعبات وبلدنا".


وأضاف: "يؤسفني بشدة أن تتويج كرة القدم النسائية الإسبانية تضرر بسبب السلوك غير اللائق الذي قام به رئيسنا حتى الآن، لويس روبياليس، والذي اعترف به هو نفسه".

وأوضح: "لا شك أنه أمر غير مقبول ولا يعكس على الإطلاق المبادئ والقيم التي أدافع عنها في حياتي، في الرياضة بشكل عام وفي كرة القدم بشكل خاص".

وختم: "عملي كمدرب وطني لمنتخب السيدات والمدير الرياضي للمنتخب الوطني للسيدات يهدف دائمًا إلى تحقيق النجاح الرياضي، ولكن أيضًا إلى الترويج للمبادرات التي تعزز الإدماج والاحترام والمساواة".