صدى فضيحة منتخب سيدات إسبانيا يدوي في المغرب والبرتغال

فضيحة منتخب سيدات إسبانيا
فضيحة منتخب سيدات إسبانيا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الوضع المعقد في الاتحاد الإسباني لكرة القدم على خلفية أحداث تتويج الماتادور الإسباني بكأس العالم لكرة القدم للسيدات على الملف الذي تقدمت به مدريد لتنظيم واستضافة كأس العالم 2030.
وخلال الساعات الأخيرة، فإن كأس العالم 2030 يلوح في الأفق بالنسبة للاتحاد الإسباني لكرة القدم ، الذي عمل خلال الأشهر الماضية، جنبًا إلى جنب مع نظرائه في البرتغال والمغرب ، على أمل قبول عرضهم المشترك لاستضافة الحدث. 

فضيحة منتخب سيدات إسبانيا

 


ومع ذلك، فإن الفضيحة التي نشأت في الأيام الأخيرة بسبب سلوك لويس روبياليس خلال نهائي كأس العالم للسيدات الأخيرة أضعفت صورة إسبانيا في نظر الفيفا. في الواقع، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بالفعل أن لجنته التأديبية قد فتحت إجراءً تأديبيًا ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم المشين.

قد يكون استمرار روبياليس في الاتحاد الإسباني كارثيًا في ضوء هدف استضافة كأس العالم 2030 بسبب الخوف من انتقام الفيفا، لكن رحيله المحتمل سيعني أيضًا انتكاسة كبيرة، لأنه قاد شخصيًا الترشيح الإسباني، الذي كان بدعم من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين ، وهو صديق شخصي له. 
ومع ذلك، تعتقد مصادر قريبة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه لا يزال هناك متسع من الوقت للفيفا لاتخاذ قرار، ولا ينبغي أن يكون الوضع الصعب الذي يعيشه الاتحاد الإسباني حاليًا عائقًا أمام تحقيق الهدف.

اقرأ أيضًا| رئيس الاتحاد الإسباني يرفض الاستقالة: يريدون اغتيالي!

وفي الشهر المقبل، من المقرر أن يتم تحديد الأماكن الـ 11 التي ستقدمها إسبانيا لترشيحها. ومن سبتمبر 2023 إلى أبريل 2024، يجب تقديم الملف النهائي للترشيح إلى الفيفا. وبعد تلك العملية، سيعقد الفيفا مؤتمرا استثنائيا سيعلن فيه عن مكان إقامة كأس العالم 2030، النسخة الرابعة والعشرين من البطولة.