استنشاق النتروجين.. ولاية أمريكية تستعين بطريقة جديدة لإعدام المتهمين

استنشاق النتروجين
استنشاق النتروجين

توصلت ولاية أمريكية تسمى ألاباما إلى طريقة جديدة لإعدام متهميها المحكوم عليهم بالإعدام، حيث توصلت لطريقة إعدام جديدة وهي الإعدام باستنشاق النتروجين، والتي تعد من طرق القتل الرحيم. 

اقرأ ايضا|الإعدام شنقاً لقاتلي طفل مدامود الأقصر
وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأن مكتب المدعي العام في ألاباما طلب يوم الجمعة من المحكمة العليا المحلية تحديد موعد لإعدام السجين المحكوم عليه بالإعدام كينيث يوجين سميث (58 عاما).

اقرأ ايضا|قالوا عاملا.. تأجيل محاكمة «كتيبة الإعدام» بالخصوص لجلسة الأربعاء المقبل

وأشار ملف المحكمة إلى أن ألاباما تخطط لإعدامه عن طريق نقص أكسجة النيتروجين، وهي طريقة إعدام مسموح بها في ثلاث ولايات (أوكلاهوما وميسيسيبي بالإضافة إلى ألاباما) لكن لم يتم تطبيقها قط.

 

ويحدث نقص أكسجة النيتروجين عن طريق إجبار السجين على تنفس النيتروجين فقط، وحرمانه من الأكسجين مما يؤدي لوفاته. ويشكل النيتروجين 78% من الهواء الذي يستنشقه الإنسان وهو غير ضار عند استنشاقه مع الأكسجين. وبينما يقول مؤيدو الطريقة الجديدة إنها غير مؤلمة، يشبهها المعارضون بالتجارب على البشر.

اقرأ ايضا|الإعدام لأمين شرطة بتهمة قتل زميله وإصابة آخرين في القليوبية

وشرّعت ولاية ألاباما أسلوب نقص أكسجة النيتروجين عام 2018 وسط نقص في الأدوية المستخدمة لتنفيذ الحقن المميتة، لكن الولاية لم تحاول استخدامه حتى الآن لتنفيذ حكم الإعدام.

 

وحاولت ولاية ألاباما إعدام سميث بالحقنة المميتة العام الماضي، لكنها ألغت الإعدام بسبب مشاكل في إدخال قسطرة في وريده.

 

وكان سميث أدين في جريمة قتل زوجة واعظ عام 1988 مقابل أجر، وقال المدعي العام في ألاباما إن الوقت قد حان لتنفيذ حكم الإعدام.